الوقيت: حريصون على تطوير مهارات الضباط والأفراد

ينظم قطاع حرس مجلس الأمة دورته التدريبية الأولى من الموسم (2016/2017) بعنوان تأسيسية نظم ومهارات التفتيش الأمني وقواعده الفعالة لعسكريين الحرس النسائي بحرس المجلس والتي تعقد خلال الفترة من 8 مايو وحتى 9 يونيو المقبل.
وقال الأمين العام المساعد لشؤون حرس المجلس اللواء خالد الوقيت في تصريح صحافي: إن الاعداد للدورة بدأ منذ فترة وهي تأتي في إطار خطة التطوير التي ينتهجها قطاع حرس المجلس في الاهتمام بمنتسبيه من الضباط وضباط الصف والأفراد ومن الحرس النسائي لتنمية قدراتهم ومهاراتهم الأمني والادارية.
واضاف: إن المام قطاع حرس المجلس بكل ما هو جديد علميا وعمليا وتكنولوجيا يرتقي بقدراتهم على القيام بمهامهم الجليلة في حفظ أمن مجلس الأمة ومنشآته الحيوية ومكافحة أي شكل من أشكال الانفلاتات الأمنية بكافة طرقها.
واوضح ان هذه الدورة التدريبية جاءت انطلاقا من توجيهات رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الدائمة في الارتقاء والنهوض بمستويات التدريب على التفتيش الأمني وانظمته الحديثة والمتطورة بأعلى مستوى من الكفاءة والفعالية لتطوير الأداء الأمني لحرس المجلس في مجابهة المتغيرات الأمنية الطارئة.
وتابع قائلا: إن الدورة التدريبية تتضمن بعض النقاط أهمها أجهزة التفتيش الأمني الحديثة والاجراءات الفنية للتفتيشات الأمنية الفعالة وأسلوب التعامل مع الضغوط الأمنية واخلاقيات المهنة في حرس مجلس الأمة، كما تهدف الى التعرف على نظام الجزاءات والعقوبات الانضباطية في حرس مجلس الأمة وتطوير الأداء في استخدام الاسلحة الخفيفة وتأمينها.