اليابان تعلِّق مناوراتها مع الولايات المتحدة رئيس كوريا الجنوبية وصل روسيا لإجراء محادثات مع بوتين

0 3

عواصم – وكالات: قررت اليابان أمس، تعليق تدريباتها المشتركة مع الولايات المتحدة على صد أي هجوم صاروخي محتمل من كوريا الشمالية على أراضيها.
وذكرت وكالة “كيودو” اليابانية أن طوكيو قررت وقف تدريباتها مع واشنطن على خلفية القمة التاريخية بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، التي عملت على تخفيف حدة التوتر.
من ناحية ثانية، ذكرت وسائل إعلام حكومية في كوريا الشمالية، أمس، أن كيم يونغ أون والرئيس الصيني شي جين بينغ بحثا في إجراءات لتعزيز التعاون “الستراتيجي والتكتيكي” بين البلدين في اجتماع ثان أول من أمس.
وجاء الاجتماع بين الزعيمين في اليوم الثاني والأخير من زيارة كيم إلى بكين، التي امتدت يومين، حيث أطلع كيم، الرئيس الصيني على قمته مع ترامب في الأسبوع الماضي.
وتعهد كيم بأن يكون الاقتصاد في كوريا الشمالية أولوية.
في غضون ذلك، قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب ليل أول من أمس، إن كوريا الشمالية أعادت رفات 200 جندي أميركي مفقودين منذ الحرب الكورية.
واضاف “استعدنا أبطالنا العظماء الراحلين، أُعيدت الرفات، أُعيدت بالفعل 200 منها”.
وقال مسؤولون أميركيون الثلاثاء الماضي، إن كوريا الشمالية ستسلم خلال أيام “عدداً كبيراً” من الرفات إلى قيادة الأمم المتحدة في كوريا الجنوبية على أن تنقل بعد ذلك إلى قاعدة هيكام الجوية في هاواي.
وتشير بيانات الجيش الأميركي إلى أن مصير نحو 7700 جندي أميركي لا يزال غير معروف منذ الحرب الكورية التي دارت بين العامين 1950 و1953.
إلى ذلك، وصل الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي ان أمس، إلى روسيا حيث يجري محادثات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين من المفترض أن تركز على التعاون الاقتصادي والوضع في كوريا الشمالية.
ومن المقرر ان يلتقي مون بوتين اليوم الجمعة، ليوقعا سلسلة من الوثائق المشتركة.
وقال نائب وزير الخارجية الروسي ايغو مورغولوف إنه سيتم التباحث خلال زيارة الدولة التي يقوم بها مون، في إمكان إجراء محادثات ثلاثية مع كوريا الشمالية بالإضافة إلى العلاقات الاقتصادية.
ومن المتوقع ان يحضر مون خلال زيارته التي تستمر ثلاثة أيام مباراة منتخب بلاده امام المكسيك بعد غد السبت، في مدينة روستوف اون دون.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.