اليابان تعمِّق جراح عُمان بهدف مثير للجدل قطر تكتسح كوريا الشمالية وتتأهل لدور الستة عشر

0 29

العين – د ب أ: حقق منتخب اليابان فوزاً صعباً على نظيره العُماني “1-0” في المواجهة التي جمعتهما امس على ستاد مدينة زايد الرياضية، في ثاني مواجهاتهما في المجموعة السادسة لكأس آسيا لكرة القدم، وأحرز هدف الفوز لليابان جينكي هاراغوتشي من ضربة جزاء مشكوك بصحتها بالدقيقة “28”.
وحسم منتخب اليابان تأهله رسمياً للدور الثاني بعدما رفع رصيده إلى “6” نقاط، فيما بقي منتخب عُمان من دون أي نقطة.
لم يستهلك منتخب اليابان وقتاً طويلاً، لتهديد مرمى نظيره العماني والكشف عن أطماعه المبكرة في حسم المباراة.
وشهدت الدقيقة الثانية أول خطورة يابانية عبر هجمة منسقة قادها ريتسو دوان الذي توغل من بين المدافعين وأرسل كرة داخل منطقة الجزاء سددها جينكي هاراغوتشي وترتطم بعارضة مرمى الرشيدي.
وفوت اليابان على نفسه مجدداً فرصة التقدم عندما استغل تاكومي مينامينو سوء التمركز الدفاعي، ليجد نفسه في مواجهة المرمى لكن الرشيدي أنقذ مرماه ببسالة. وفرض الاندفاع الهجومي الياباني على لاعب منتخب عُمان التراجع، حيث وجد المسلمي والبوسعيدي والبريكي وسهيل المساندة من السعدي وكانو. وكاد الغساني أن يباغت مرمى اليابان، عندما مرر له صلاح اليحيائي كرة نموذجية داخل منطقة الجزاء، ليسدد ارضية وتمضي بجوار القائم الأيمن لشويتشي جوندا. وعاد الرشيدي لينقذ مرماه من فرصة مزدوجة، عندما تصدى لانفرد مينامينو، ليفوت على اليابان تسجيل هدف السبق. واحتسب حكم اللقاء بالدقيقة “28 ضربة جزاء لليابان اعترض عليها لاعبو عُمان دون فائدة لينفذها هاراغوتشي بنجاح.
وفي الدقيقة “44” طالب لاعبو عُمان بضربة جزاء عندما سدد صلاح اليحيائي لترتطم بيد يوتو ناغاتومو، لكن حكم المباراة لم يحرك ساكناً لينتهي الشوط الأول بتقدم اليابان “1-0”. ودفع مدرب عُمان بورقة محمد الغساني بدلا من صلاح اليحيائي، ليلعب إلى جانب محسن كمهاجم صريح. وتألق الرشيدي في التصدي لتسديدة ايتو، في وقت لم ينجح فيه لاعبو منتخب عُمان من تشكيل الخطورة المطلوبة، ليخرج اليابان فائزاً في النهاية “1-0”.
فيما تأهل المنتخب القطري إلى دور الستة عشر لبطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم في الإمارات بعدما اكتسح نظيره الكوري الشمالي 6 / صفر امس في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة.
ويدين منتخب قطر بالفضل في هذا الفوز لنجمه المعز علي عبدالله الذي سجل أربعة أهداف (سوبر هاتريك).
وحسم منتخب قطر الفوز منذ الشوط الأول بعدما انهاه متقدما بثلاثة أهداف قبل أن يضيف ثلاثة أهداف أخرى في الشوط الثاني.
وسجل المعز علي الهدفين الأول والثاني للعنابي في الدقيقتين التاسعة و11 وأحرز بوعلام خوخي الهدف الثالث في الدقيقة 43.
وفي الشوط الثاني سجل المعز علي الهدفين الرابع والخامس لقطر في الدقيقتين 55 و60 وتكفل عبدالكريم حسن بالهدف السادس في الدقيقة 68.
ويتصدر المعز علي قائمة هدافي كأس آسيا برصيد خمسة أهداف بفارق هدفين عن أقرب ملاحقيه سردار ازمون مهاجم المنتخب الإيراني الذي يمتلك ثلاثة أهداف.
ورفع المنتخب القطري رصيده إلى ست نقاط ليقتنص صدارة المجموعة الخامسة بفارق الأهداف عن نظيره السعودي.
ويتذيل منتخبا لبنان وكوريا الشمالية ترتيب المجموعة بلا رصيد من النقاط. وستكون الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات حاسمة لتحديد هوية صاحب الصدارة في المجموعة الخامسة عندما يلتقي الفريق القطري مع نظيره السعودي يوم الخميس المقبل.

You might also like