“اليد” بدرجتين في موسم 2019-2020

كتب – خالد العنزي:
اعتمد مجلس إدارة اتحاد اليد، نظام الدوري من درجتين “أولى وثانية” ابتداء من الموسم بعد المقبل 2019-2020 وسوف يتم تبليغ الأندية بهذا القرار حتى تستعد جيدا خلال الموسم المقبل، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مجلس إدارة الاتحاد اول من امس برئاسة رئيس مجلس الإدارة الفريق اول متقاعد ناصر صالح بومرزوق.
كما اعتمد اتحاد اللعبة شطب لاعب القرين محمد البلوشي من سجلاته على خلفية اعتداء اللاعب على الحكم الدولي احمد المطوع خلال احد مباريات القرين دوري الدمج بعد ان شطب النادي اللاعب من سجلاته لذات السبب، كما تم شطب محترف يد العربي محمد مجدي بعد ثبوت تسجيله ولعبه في الدوري المصري الموسم الماضي وهو ما يتعارض مع لوائح وقوانين لجنة المسابقات.
من جانبه، أكد بومرزوق أن اعتماد الدوري بنظام الدرجتين جاء لخدمة اللعبة وتطويرها والنهوض بها من خلال زيادة قوة المنافسة بين الفرق .
وقال: “بعد ان انتصف دوري الموسم الحالي وتحددت معالم الفرق المتأهلة للدوري الممتاز رأينا ان يقام دوري الدرجتين الموسم بعد المقبل حتى يتسنى للفرق الاستعداد الجيد من خلال المعسكرات وتدعيم صفوفها ببعض اللاعبين ولتكون الفرص متساوية للجميع”.
وأكمل بومرزوق: سيكون الدوري بنظام الدرجتين الدرجة “الاولى” والدرجة “الثانية” الا ان تقسيمة الدوري لم يتم تحديدها حتى وستجتمع لجنة المسابقات لاحقاً لتحديد عدد فرق دوري الاولى والثانية ومن المحتمل ان تكون الاولى ثمانية فرق والثانية سبع فرق وهو احد المقترحات التي سيتم مناقشتها بالاجتماع الى جانب الاستئناس برأي الخبراء والأندية.
من ناحية أخرى، خاض يد السالمية اول من امس اول مباراة تجريبية له خلال فترة توقف الدوري مع فريق الحرس الوطني وقد أشاد مدرب السماوي الوطني خالد الملا بالتجربة حيث اشرك بعض لاعبي فريق الشباب تحت 19 سنة بالمباراة.