“اليد” يطلق كأس السوبر 2021… والوزان وقَّع للساحل البطل يشارك بالآسيوية والعربية وتمثيل خارجي للوصيف والثالث

0 90

كتب – خالد العنزي:

اعتمدت لجنة المسابقات في اتحاد اليد، تنظيم كأس “السوبر” وهي مباراة تجمع بين بطلي الدوري وبطل الكأس للموسم الحالي، إلا إنها ستقام مطلع الموسم المقبل 2020 -2021 وإذا تصادف وكان الفائز ببطولتي الدوري والكأس للموسم الحالي نفس الفريق، عندها يكون الطرف الثاني في “السوبر” هو الفريق الفائز بالمركز الثاني في بطولة الدوري.
وكانت لجنة المسابقات قد وزعت لائحة المسابقات على الأندية، حيث اجتمعت المسابقات ولجنة الحكام أول من أمس بمقر الاتحاد بالدعية مع الأجهزة الفنية والإدارية للعبة اليد بالأندية الـ 16 المشاركة في مسابقات الاتحاد، وقام عضو مجلس إدارة اتحاد اليد ونائب رئيس لجنة المسابقات عبدالله الذياب مع نائب رئيس لجنة الحكام الحكم الدولي احمد المطوع بشرح لائحة المسابقات والإجابة على كل الاستفسارات لتوضيح بعض النقاط خصوصا الأمور المستجدة في اللائحة وفي قانون التحكيم المعتمد من قبل الاتحاد الدولي للعبة.
ومن أبرز الأمور الجديدة في لائحة المسابقات إلى جانب إقامة مباراة السوبر، تحديد الأندية التي ستشارك في البطولات الخارجية على النحو التالي، بطل الدوري يشارك في بطولة الأندية الآسيوية والبطولة العربية أبطال الدوري، الفريق الحاصل على وصيف الدوري يحق له الاختيار بين المشاركة في آسيوية الأندية أبطال الدوري أو عربية الأندية أبطال الدوري، الفريق الحاصل على المركز الثالث بالدوري يحق له المشاركة في البطولة المتبقية بعد اختيار ثاني الدوري إحدى البطولتين.بطل كأس الاتحاد، يشارك في بطولة الأندية أبطال الكؤوس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والبطولة العربية أبطال الكؤوس والتي يشارك بها أيضا صاحب المركز الثاني في الكأس، وإذا حصل احد الفرق على حق تنظيم بطولة داخل الكويت يحق للنادي الذي يليه في الترتيب المشاركة في البطولة ذاتها.
وتقام بطولة الدمج الموسم الحالي بمشاركة جميع الأندية، وتلعب بنظام الدوري من دور واحد، تتأهل بختامها الفرق أصحاب المراكز من الأول إلى السادس للدوري الممتاز والذي يقام الذهاب والإياب (الأول يصعد بثلاث نقاط والثاني بنقطتين والثالث بنقطة).
ويشارك بدوري الدمج منتخب الشباب وأولوية اللعب أن يشارك لاعب المنتخب مع ناديه بحال تواجه مع ازرق الشباب.
وتلعب الفرق أصحاب المراكز من السابع إلى السادس عشر بالدمج، دوري الدرجة الأولى بنظام دوري من دور واحد، ويتأهل بطل دوري الدرجة الأولى ووصيفه إلى الدوري الممتاز مباشرة ابتداء من موسم 2020 -2021.
وبنهاية موسم 2020 -2021 يهبط ثامن الممتاز مباشرة إلى دوري الأولى وصاحب المركز السابع يلعب مباراة فاصلة مع ثاني الدرجة الأولى لتحديد المتأهل للممتاز، بينما يصعد بطل الأولى مباشرة للممتاز.
من ناحية اخرى، وقع لاعب الدائرة باقر الوزان مع يد الساحل عقد حر لمدة موسم، وذلك لتدعيم صفوف ابناء ابو حليفة قبل بداية الموسم الجديد لفئة العمومي نوفمبر المقبل.

You might also like