اليسون يقترب من ليفربول في صفقة تاريخية بوغبا يطلب الرحيل عن اليونايتد ... وأرسنال يقع ضحية عملية نصب كبرى

0 5

لندن – أ ف ب: قدم نادي ليفربول الانكليزي وصيف دوري ابطال أوروبا في كرة القدم عرضا قياسيا لروما الايطالي من اجل ضم حاس مرمى منتخب البرازيل اليسون، بحسب ما ذكرت وسائل الإعلام البريطانية. وذكرت شبكة “بي بي سي” البريطانية ان ليفربول عرض 62 مليون جنيه استرليني (80 مليون دولار اميركي) على روما لضم الحارس الذي حمل الوان منتخب بلاده حتى ربع نهائي مونديال روسيا 2018 في كرة القدم، فيما اشارت “غارديان” ان الفريق الاحمر رفع عرضه الى 66,9 مليون جنيه استرليني. ويدافع اليسون (25 عاما و31 مباراة دولية) عن شباك روما منذ 2016 بعد انتقاله اليه من انترناسيونال، وقد خاض 37 مباراة في الدوري الايطالي الموسم الماضي وساهم في بلوغ فريق العاصمة نصف نهائي دوري ابطال اوروبا. وبحال اتمام الصفقة، سيصبح اليسون اغلى حارس مرمى في تاريخ اللعبة محطما الرقم القياسي للايطالي جيجي بوفون الذي انتقل من بارما الى يوفنتوس مقابل 53 مليون يورو في 2001، فيما يعد البرازيلي ايدرسون الاغلى في البرميرليغ بعد انتقاله من بنفيكا البرتغالي الى مانشستر سيتي مقابل 40 مليون يورو في صيف 2017. وكان الحارس الالماني لوريس كاريوس ارتكب خطأين فادحين خلال نهائي دوري ابطال اوروبا ضد ريال مدريد الاسباني (1-3)، بررها لاحقا بتعرضه لارتجاج دماغي، علما بان الحارس البالغ 25 عاما وقع مجددا فريسة الاخطاء خلال ودية ترانمير روفرز الاسبوع الماضي بافلاته ضربة حرة تسببت بهدف ثان لخصمه (3-2).
وكان مركز الحارس الاساسي في ليفربول مصدر قلق للمدرب الالماني يورغن كلوب الذي فضل كاريوس الموسم الماضي على البلجيكي سيمون مينيوليه. وبحال قدومه، سيصبح اليسون رابع لاعب يتعاقد معه ليفربول للموسم المقبل، بعد لاعبي الوسط الغيني نابي كيتا من لايبزيغ الالماني (52,8 مليون جنيه)، البرازيلي فابينيو من موناكو الفرنسي (40 مليون جنيه) والسويسري شيردان شاكيري من ستوك سيتي (13,5 مليون جنيه). من ناحية اخرى كشفت تقارير صحفية، عن أن بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد الإنكليزي، يريد الرحيل، وحدد الوجهة التي يرغب في الالتحاق بها.
وذكرت صحيفة توتو سبورت، أن الفائز بلقب بطولة العالم، بول بوجبا، يشعر بالتعب من التدرب تحت إمرة جوزيه مورينيو، المدير الفني للشياطين، وأنه مستعد للرحيل عن اليونايتد صوب ناديه السابق يوفنتوس، وأضافت أن وصول البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلى البيانكونيري، سيلعب دورًا كبيرًا في ضم نجوم آخرين، خاصة بعدما بات اليوفي من بين أبرز المرشحين للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا. وانتقل بوجبا إلى مانشستر يونايتد قبل عامين، في صفقة بلغت قيمتها 105 ملايين يورو. من ناحية اخرى اقترب فريق ليفربول الإنكليزي، من حسم صفقة البرازيلي أليسون باكير، حارس مرمى روما الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.
وأكدت صحيفة إكسبريس، أن الطرفين حسما صفقة باكير، وذلك بعدما قدم الفريق الإنكليزي، الطلبات المادية التي أقنعت إدارة الفريق الإيطالي، بالاستغناء عن حارس مرماهم البرازيلي.
وأوضحت أن ليفربول قدم 75 مليون يورو، للظفر بخدمات باكير، صاحب الـ 25 عامًا، وذلك بعد صراع مع فريقي ريال مدريد وتشيلسي.
وأشارت إلى أن الصفقات السابقة بين الفريقين، مثل المصري محمد صلاح، كانت السبب الرئيس في حسم تلك الصفقة، نظرًا للعلاقة الوطيدة بين الطرفين، على مدار السنوات الماضية.
وفي سياق اخر وقع آرسنال ضحية عملية نصب بعد توقيعه على عقد دعائي مع شركة (BYD) للسيارات الإلكترونية، حيث إنتحل شخص صفة العمل بها. وانتحل شخص يدعى لي هوان صفة ممثل الشركة الصينية، ووقع عقدا مع النادي اللندني كشف عنه في أبريل الماضي.
وكجزء من العقد، أقيمت جلسة تصوير للاعبي آرسنال: جرانيت تشاكا ولوران كوشيلني وشكوردان مصطفي، وهم يرتدون قميصا مطبوع عليه الرقم “1” بالإضافة لرمز الشركة “BYD”، والذي يعني “ابنِ حلمك”. بالإضافة لذلك، نشر النادي على موقعه الرسمي إعلانا ظهرت فيه سيارتان إلكترونيتان بجانب اللاعبين بيير إيمريك أوباميانج ومسعود أوزيل وهنريك مختاريان.
على الجانب الآخر، فقد ألقي القبض على لي هوان، ويخضع حاليا للتحقيق من قبل السلطات في مدينة شنغهاي الصينية التي تعتقد أنه احتال على بعض العملاء فيها بإقناعهم أنه افتتح فرعا لشركة السيارات المعروفة هناك. وأرسلت الشركة الصينية بيانا إلى بورصة هونغ كونغ أوضحت فيه أن المدعو لي هوان متهم في قضية “انتحال شخصية أحد أعضاء (BYD) ويستغل ذلك في توقع عقود”.
وأضاف البيان أن “(BYD) أبلغت الشرطة التي تقوم حاليا بإجراء تحقيقات”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.