اليمن: التحالف يفرض قيوداً على استيراد المواد ذات الاستخدام المزدوج انتهاكات كتائب "الزينبيات" الحوثية كشفت بشاعة الجهاز الأمني النسائي

0

عواصم – وكالات: وسع تحالف دعم الشرعية في اليمن، قائمة المواد المحظور استيرادها إلى اليمن، والتي يمكن استخدامها لأغراض عسكرية من جماعة “أنصار الله”.
وقال مصدر في مصلحة الجمارك اليمنية إن “التحالف عمم عبر المصلحة قائمة جديدة من المواد الممنوع استيرادها ودخولها عبر المنافذ البحرية والبرية إلى اليمن، تضمنت عشرات الأصناف، وبينها السيارات رباعية الدفع وعربات البيك اب وجنوط السيارات المصنوعة من الكروم، والدراجات النارية والمائية ومواد كيميائية وبطاريات وألواح توليد الطاقة الشمسية وقطع غيار المعدات الثقيلة، ومعدات الغطس والأنابيب المعدنية والملابس العسكرية وأجهزة وبرامج الاتصالات العسكرية والمدنية”.
وأضاف إن مصلحة الجمارك وجهت أول من أمس، شركات ومكاتب الملاحة بعدم نقل تلك المواد الممنوعة إلى اليمن، للحيلولة من دون استخدامها من جماعة “أنصار الله” لأغراض عسكرية سواءً في تصنيع الأسلحة والألغام والمتفجرات أو في الاتصال والتنقل.
وأشار إلى أن التحالف أضاف إلى القائمة مواد كيماوية تستخدمها المصانع في صناعة وتعقيم وتعليب المواد الغذائية، ومنع استيراد تلك المحاليل قد يتسبب في توقف الإنتاج، كونها تعتبر من المواد الأولية ولا تستوردها إلا المصانع.
من ناحية ثانية، أفادت تقارير إخبارية أمس، بأن الانتهاكات التي مارستها ميليشيات الحوثي النسائية “الزينبيات” بحق طالبات جامعة صنعاء إثر خروجهن للتظاهر أخيراً، كشفت بشاعة الجهاز الأمني النسائي الذي عمل الحوثيون على إنشائه.
وأضافت إن الاعتداءات والانتهاكات التي نفذتها كتائب “الزينبيات” تصاعدت وطالت المئات من الفتيات اليمنيات.
على صعيد آخر، ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن هناك أدلة جديدة طبقاً لتقارير منظمات دولية تثبت أن الحوثيين نشطوا في تجنيد أطفال لا تزيد أعمار بعضهم عن 15 عاماً واستخدامهم جنودا في الخطوط الأمامية، مشيرة حسب مصادر حقوقية يمنية إلى أن عدد الأطفال اليمنيين الذين تم تجنيدهم قسراً من قبل الحوثيين بلغ عشرة آلاف طفل.
إلى ذلك، تمكن الجيش اليمني من تحرير مواقع ومرتفعات في مديرية نهم شرق صنعاء، كما سيطر على مخزن صواريخ حوثية في أحد كهوف باقم بصعدة.
وفي صعدة، شن التحالف سلسلة غارات على منطقة الملاحيظ في مديرية الظاهر، وقصف منطقة المصاحف في مديرية باقم شمال المحافظة.
وفي البيضاء، سقط ثمانية من الحوثيين بين قتيل وجريح خلال قصف شنه الجيش.
وفي تعز، قتل الجيش خمسة من الحوثيين خلال محاولتهم التسلل إلى أحد المواقع غرب المحافظة.
وفي الحديدة، قتل 79 حوثياً في غارات شنها التحالف في الساعات الـ48 الماضية.
في المقابل، زعم الحوثيون أمس، مقتل طاقم زورق حربي تابع للتحالف بعد استهدافه قبالة سواحل ميدي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

11 + إحدى عشر =