اليمن: الحوثيون يلقنون التلاميذ أفكاراً إيرانية ضالة ومنحرفة الشرعية قطعت خطوط إمدادات الانقلابيين في لحج وسيطرت على مواقع في صعدة

0

عدن – وكالات: حذر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني أمس، من خطر تلاعب ميليشيات الحوثي بالمناهج الدراسية في المناطق التي تقع تحت سيطرتها، مشيراً إلى أن ذلك قد يخرج جيلاً من المؤدلجين المتطرفين.
وقال الإرياني في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”: إن ما تلقنه ‎الميليشيات الحوثية لأطفال اليمن من أفكار إيرانية ضالة ومنحرفة ودخيلة على ثقافة وهوية المجتمع اليمني يعد أخطر الوسائل التي تزرعها الميليشيات لتدمير النسيج الاجتماعي.
وأضاف ان استمرار سيطرة ‎الميليشيات على صنعاء وعدد من المحافظات، وفرض أفكارها المستوردة من طهران وتلاعبها بالمناهج، سيفرز جيلاً من المؤدلجين بالأفكار الخمينية المنحرفة.
يشار إلى أن الحوثيين عمدوا إلى تغيير المناهج الدراسية في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، حيث تم إضافة مواد تتعلق بمؤسس الجماعة المدعومة من إيران، وكذلك إضافة وتعديل المناهج لما يخدم الفكر الشيعي.
من ناحية ثانية، تمكنت قوات الجيش اليمني مسنودة بتحالف دعم الشرعية في اليمن من تحرير مواقع جديدة في مديرية القبيطة شمالي محافظة لحج، بعد معارك متواصلة ضد الانقلابيين.
وقال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش اليمني حررت جبل الكوكب وجبل النبي شعيب وجميع التباب المجاورة، شمالي مديرية القبيطة، خلال معارك عنيفة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من عناصر المليشيات وتدمير آليات قتالية تابعة لهم.
وأضاف ان الجيش قطع خطوط إمدادات الانقلابيين إلى المنطقة ولا تزال المواجهات مستمرة وسط تقدم قوات الجيش.
وفي صعدة، سيطر الجيش على مواقع جديدة كانت تخضع للحوثيين.
وقالت مصادر عسكرية: إن الجيش واصل تقدمه بدعم التحالف العربي في مديريات عدة من صعدة، حيث سيطر على مواقع جديدة في مديريات الظاهر وباقم وكتاف.
وأوضحت أن الجيش نجح في تنفيذ هجوم على مواقع للحوثيين قبالة مديرية الظاهر، وسيطر عليها بعد مقتل نحو تسعة من الميليشيات وفرار آخرين.
وفي مديرية باقم، خاضت ألوية من الجيش هجوماً متزامناً محققة إنجازات عسكرية ومقتربة من مركز المديرية، وذلك بعد دعم من طيران التحالف الذي دمر تعزيزات للحوثيين كانت تحاول مساندة عناصرها على الجبهات.
وقتل ثمانية من قيادات الحوثيين في معارك الساحل الغربي.
وتوزعت هذه القيادات بين القيادات العسكرية والأمنية والميدانية، إضافة إلى شيوخ قبليين موالين للجماعة الانقلابية وعدد كبير من مرافقيهم.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

8 + 17 =