اليمن: لقاء الحوثيين نصر الله دليل عبث “حزب الله” بأمننا الجيش سيطر على مديرية الدريهمي... ومقتل 48 حوثياً في الساحل الغربي

0 7

عواصم – وكالات: اعتبرت السفارة اليمنية لدى الولايات المتحدة، أن زيارة وفد من الحوثيين ولقائهم بأمين عام “حزب الله” اللبناني حسن نصرالله، دليل جديد على دور الحزب المزعزع للاستقرار في اليمن.
وذكرت السفارة في تغريدة على موقع “تويتر”، أن هذا الدليل يضاف إلى أدلة كثيرة أخرى عن دور “حزب الله” ودعمها للحوثيين.
وكان رئيس الوفد الحوثي محمد عبدالسلام قال عبر صفحته بموقع “فيسبوك”، “خلال اللقاء تم تناول الوضع السياسي والإنساني في اليمن، واستعراض المستجدات الإقليمية والتحولات الدولية”.
ميدانياً، سيطر الجيش اليمني أمس، علي غالبية أرجاء مديرية الدريهمي، التي تعتبر مفتاح محافظة الحديدة، وتمكن من تمشيط مناطق واسعة من المديرية.
وقتل القيادي الحوثي صلاح الخموسي، المشرف العام على جبهة ميدي حيران بمحافظة حجة، برفقة عدد من الانقلابيين أثناء تحرير مركز المديرية.
وفي صعدة، حرر الجيش مواقع في جبل الغرة ومحيطه ومحجر باقم الشرقي، وصولاً إلى مشارف حارة الشرف.
وفي باقم قتلت قيادات حوثية، بينهم مسؤول الإمداد ناصر الحنبي ومسؤول التحشيد علي سالم النواري والمشرف الثقافي محمد جبران ضيف الله الذويبي ومسؤول الاستطلاع عبدالسلام احسن الضحياني ومشرف القناصين نبيل محمدالهادي ومشرف مجموع الاقتحام أبوأنور المطري، بالإضافة إلى علي عبدالغفور الهادي وأحمد صلاح قذان.
وفي الساحل الغربي، لقي 48 من حوثياً مصرعهم أمس، جراء غارات للتحالف على مناطق متفرقة من الساحل الغربي.
وفي الجوف، شنت الجيش هجوماً عنيفاً على مواقع الحوثيين، وحرر عدد من المواقع الستراتيجية بمديرية خب والشعف شمال المحافظة، منها جبال قشعان والجله وميفعه والمنقله ومشاقل في وادي سلبه بمديرية خب الشعف.
وفي البيضاء، تمكن الجيش، بمساندة من مقاتلات التحالف، أول من أمس، من تحرير مواقع شاسعة في المحافظة.
وقال قائد محور بيحان اللواء مفرح بحيبح إن قواته نفذت عملية عسكرية في محوري قانية وفضحة بالبيضاء، أسفرت عن تحرير عدد من المواقع الستراتيجية، وسط فرار جماعي للحوثيين.
وأكد أن التقدم مستمر نحو منطقة ظهر البياض، مشيرا إلى أن التحالف شن نحو ثمان غارات استهدفت مواقع الحوثيين في منطقة اليسبل بجبهة قانية، ومنطقة فضحة بجبهة الملاجم.
في غضون ذلك، اعترضت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي ليل أول من أمس، صاروخاً بالستياً أطلقه الحوثيون.
على صعيد آخر، أعلن الحوثيون أمس، نجاح صفقة تبادل أسرى مع الجيش اليمني.
وقال رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى التابعة للحوثيين عبدالقادر المرتضى على صفحته بموقع “فيسبوك”، ليل أول من أمس، إنه تم تحرير 14 أسير الحوثيين في جبهتي مارب والجوف، بعملية تبادل.
إلى ذلك، وجه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أول من أمس، بإحالة قائد عسكري وآخر في المقاومة الجنوبية إلى القضاء على خلفية اعتداء على طلاب الكلية العسكرية في محافظة عدن.
في المقابل، أعلن الحوثيون أمس، مقتل قيادي في تنظيم “القاعدة” في محافظة مأرب غالب الزايدي.

You might also like