اليمن يحيط مجلس الأمن بتدخلات “حزب الله” ودعمه للحوثيين

0 3

عدن – أ ش أ: قال السفير اليمني لدى الأمم المتحدة، أحمد عوض بن مبارك، إن حكومة بلاده أحاطت مجلس الأمن برسالة الخارجية اليمنية الموجهة إلى وزير خارجية لبنان فيما يتعلق بالتدخلات السافرة لـ “حزب الله” في اليمن.
وأضاف بن مبارك، “لدينا الكثير من الأدلة حول أنشطة حزب الله في اليمن، حتى قبل احتلال الحوثيين للعاصمة، كانت هناك عناصر من حزب الله محتجزة في اليمن؛ لقيامها بالإخلال بالأمن الداخلي، وبالعمل على فرض أجندة حزب الله وإيران داخل اليمن، وبمجرد سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء تم إطلاق سراحهم”.
وأشار إلى “حزمة من الأنشطة والأدلة المتواترة التي أصبحت في يد الحكومة اليمنية وآخرها الخطاب المستفز الذي ألقاه حسن نصر الله من أيام، وتحدث خلاله بشكل معلن عن نشاط حزب الله في اليمن ودعمه للانقلاب الحوثي”.
وأكد أن تورط عناصر “حزب الله” في اليمن يتعارض مع أحد أهم مبادئ السياسة الداخلية اللبنانية، وهو مبدأ النأي بالنفس، “الذي أعتقد أنه يشكل أساسا للتوافق الداخلي في لبنان، لذلك كانت الرسالة الموجهة من وزير الخارجية تؤكد على هذه المسألة”.
وأشار إلى حرص بلاده على العلاقات التاريخية والمميزة بين البلدين، “لكن نعتقد أن هكذا تصرفات تجرح هذه العلاقة لذلك من الضرورة أن نرفع الأمر ديبلوماسيا وكذلك أن نطرحه على الطاولة الدولية، فهذه الرسالة تم توثيقها في أروقة مجلس الأمن وتم تسليمها بشكل رسمي لكل أعضاء مجلس الأمن”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.