اليمن يدعو لبنان إلى وقف تدخلات “حزب الله” الحوثيون نشروا أسلحة متطورة تهدد الملاحة الدولية

0 64

عدن – وكالات: دعا وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني أمس، الحكومة اللبنانية الجديدة إلى وقف تدخلات “حزب الله” في الشأن اليمني وسحب خبرائه ومقاتليه من اليمن.
وقال الإرياني على حسابه بموقع “تويتر”، إن “التدخل الصارخ في الشأن اليمني والدعم المباشر الذي يقدمه حزب الله اللبناني لميليشيات الحوثي واضح وجلي من خلال تواجد خبراء تطوير الصواريخ وصناعة الألغام والعبوات الناسفة والمدربين واحتضان الضاحية الجنوبية لإعلام الميليشيات من قناة المسيرة والساحات”.
وأضاف “ندعو الحكومة اللبنانية لوقف تدخلات حزب الله في الشأن اليمني وسحب خبرائه ومقاتليه من اليمن”.
من جهته، شدد نائب وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي في كلمة بمؤتمر ميونيخ للأمن، أول من أمس، على ضرورة تكاتف المجتمع الدولي لمواجهة خطر السياسات الإيرانية على منطقة الشرق الأوسط والعالم.
في غضون ذلك، ذكرت وزارة الخارجية البريطانية، أن هناك جهوداً حثيثة تبذل لضخ زخم سياسي دولي جديد واستقطاب دعم لعملية السلام في اليمن، وبلورة تدابير لتخفيف المعاناة الإنسانية.
من ناحية ثانية، كشف فريق الخبراء الأممي في تقرير أمس، تزايد التهديدات التي يتعرض لها النقل البحري في البحر الأحمر في ظل تحديث منظومة صواريخ الميليشيات الانقلابية ونشرهم أسلحة متطورة بمناطق تمركزهم بالحديدة.
إلى ذلك، قتل 25 من المتمردين بعد هجوم فاشل للميليشيات على منطقة حجور لمحافظة حجة.
وأكدت مصادر يمنية أول من أمس، أن قبائل حجور تقاوم وتقاتل الميليشيات الحوثية بشراسة، بينما ناشد أبناء قبائل حجور المجتمع الدولي بسرعة التدخل لإنقاذهم.
وشن التحالف العربي ثلاث غارات جوية استهدفت تجمعات الانقلابيين بمديرية كشر، وفي صعدة، تمكن الجيش من تحرير مواقع عسكرية، وقتل محافظ عمران فيصل جمعان، وفي الجوف، أتلف المركز التنفيذي التابع للبرنامج اليمني للتعامل مع الألغام، آلاف الألغام.
إلى ذلك، أعلن التحالف إصدار 22 تصريحاً لسفن تحمل مشتقات نفطية ومواد أساسية وغذائية متجهة للحديدة، بينما أعلنت السعودية أمس، استشهاد ستة من جنودها على الحدود مع اليمن خلال الأيام الثلاثة الماضية.

You might also like