اليوسف: خطة طويلة الأمد في اجتماعنا الأول أكد سعي الاتحاد للمشاركة بـ "الأسياد" في حال رفع الإيقاف الأولمبي

0

كتب – محمد إبراهيم:
يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة المنتخب اجتماعه الأول اليوم وذلك من أجل وضع خارطة طريق ورسم الخطوط العريضة لمسيرة كرة القدم الكويتية في المرحلة المقبلة، وفقا لما أكده الشيخ أحمد اليوسف رئيس الاتحاد عقب انتهاء انتخابات المجلس الجديد مبينا ان الاعلان عن الخطة سيتم عقب عطلة عيد الفطر.
واضاف اليوسف في تصريحات صحافية عقب انتخاب المجلس الجديد في عمومية اول من امس، ان الاتحاد سيمد اليد لجميع الرياضيين لافتاً إلى أن الكرة الكويتية تمر بامور حساسة ودقيقة بعدما غابت في السنوات العشرة الاخيرة بسبب عدم الاستقرار، مردفاً أنه حزين لفرحة البعض بتقدم الازرق في تصنيف فيفا ولاسيما أن مكانه المنتخب افضل من ذلك بكثير، مؤكدا انه سيستقبل المهنئين عندما تحقق الكرة الكويتية انجازاً جديداً.
واضاف: إن القانون الجديد من اسباب اقامة الانتخابات لاتحاد الكرة بوجود ممثلين عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وممثل عن الاتحاد الاسيوي للعبة، مستطردا: اتقدم بالشكر للشيخ سلمان بن ابراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي حيث إنه أول من قدم له التهنئة برئاسة الاتحاد.
وبين ان الاتحاد تم انتخابه وفقا لنظام اساسي معتمد من الجمعية العمومية والاتحادين الدولي والاسيوي، لافتا إلى انه بعد رفع اللجنة الاولمبية الدولية لتعليق النشاط سيسعى الاتحاد للمشاركة في دورة الالعاب الاسيوية المقبلة بمنتخب الشباب الذي يمثل نواة لمنتخب المستقبل.
وأوضح اليوسف أن النظام الذي يتوافق مع الميثاق الاولمبي ونظام الاتحاد الدولي ألزم بتوافر العنصر النسائي في عضوية المجلس، لافتا إلى أن هناك 7 اندية زكت المرشحة فاطمة حيات لعضوية المجلس.

اجواء ديمقراطية
من جانبه أكد د.مشعل الربيع رئيس لجنة التسوية أن اللجنة واجهت صعوبات كبيرة في ظل ثقل المهمة التي كلفوا بها إلا ان الجميع عمل بجد واجتهاد حتى نجحت اللجنة في اقرار النظام الاساسي الذي سيكون بمقدار الاتحاد تطويره مستقبلا.
وأضاف: ان الانتخابات جرت وسط اجواء ديمقراطية وأضيفت إليها الشرعية عبر حضور ممثلين عن فيفا إلى جانب ممثل عن الاتحاد الاسيوي كما تم اجراء مكالمة عبر خدمة سكايب مع احد مديري الفيفا للاطمئنان على الاجراءات القانونية التي اتبعت خلال الانتخابات، معتبرا ان اللاعب يعد الحلقة الاضعف، مطالبا بالاهتمام به في الفترة المقبلة. بدورها تقدمت فاطمة حيات عضو مجلس إدارة الاتحاد بالشكر لاعضاء الجمعية العمومية لتزكيتها وكذلك للجنة التسوية لقيامها بإجراء التعديلات واعتمادها والتي تعد حدثاً تاريخياً للرياضة النسائية بالكويت.
وأعربت عن امنياتها بان تكون على قدر المسؤولية وتتمكن من تحقيق طموحات وتطلعات فتيات الكويت وان يكون وجودها بالمجلس بداية الانطلاقة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

اثنان × خمسة =