اليوفي يسقط نابولي والإنتر لانتزاع الصدارة

روما-أ ف ب: أشعل يوفنتوس حامل اللقب في الاعوام الستة الاخيرة المنافسة بعدما ألحق الخسارة الاولى بنابولي هذا الموسم عندما تغلب عليه في عقر داره 1-صفر امس الاول على ملعب «سان بولو» في نابولي في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
ويدين يوفنتوس بفوزه على مهاجم نابولي السابق الدولي الارجنتيني غونزالو هيغواين الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 12.
ويشهد اليوم مواجهات قوية حيث يلعب بينفينتو مع ميلان، وبولونيا مع كالياري، وفيورنتينا مع ساسولو، وسامبدوريا مع لاتسيو وانتر ميلان مع كييفو، وتختتم الجولة غدا، عندما يلعب كروتوني مع أودينيزي، وفيرونا مع جنوى.
ويعد الفوز هو الثاني عشر ليوفنتوس هذا الموسم مقابل تعادل وخسارتين فرفع رصيده الى 37 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف نابولي الذي مني بالخسارة الاولى هذا الموسم وبات مهددا بالتخلي عن الصدارة لصالح انتر ميلان الذي يستضيف كييفو اليوم.
وضرب يوفنتوس عصافير عدة بحجر واحد، فهو أحيا آماله في المنافسة على اللقب بعدما قلص الفارق بينه وبين الفريق الجنوبي الى نقطة واحدة، كما انه حقق فوزه الاول على نابولي في عقر داره منذ أكثر من ثلاث سنوات وتحديدا منذ 11 يناير 2015 (3-1)، وحافظ على نظافة شباكه في ملعب سان باولو للمرة الاولى منذ 1997.
وفعلها هيغواين الذي تتهمه جماهير نابولي بالخيانة لانتقاله الى يوفنتوس صيف 2016 في صفقة قياسية بلغت 90 مليون يورو، حيث قاد يوفنتوس الى الفوز على فريقه السابق للمرة الثانية بعد الاولى في مباراته الاولى (2-1) امام نابولي في 29 اكتوبر 2016 عندما سجل له الهدف الثاني.
ورفع هيغواين غلته التهديفية في مرمى فريقه السابق الى 5 اهداف في 5 مباريات في مختلف المسابقات، و3 اهداف في ملعب سان باولو.
وجاء الفوز في توقيت مناسب بالنسبة ليوفنتوس الذي يستعد لخوض مباراة حاسمة الاربعاء المقبل امام مضيفه اولمبياكوس اليوناني في الجولة الاخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اووربا حيث يحتاج الى الفوز للتأهل بغض النظر عن نتيجة منافسه سبورتينغ البرتغالي مع برشلونة الاسباني الذي ضمن بطاقته وصدارته المجموعة الرابعة.
في المقابل، لم يكن الامر كذلك بالنسبة الى نابولي الذي يحتاج الى الفوز الأربعاء على مضيفه فيينورد روتردام الهولندي وخسارة شاختار دانييتسك الاوكراني امام مانشستر سيتي الإنكليزي من أجل اللحاق بالأخير الى الدور الثاني من المسابقة القارية الام.
ومني نابولي بخسارته الثالثة في مبارياته الـ 45 الاخيرة في الدوري بينها مرتان امام يوفنتوس.