البرازيلي دا سيلفا يخضع للكشف الطبي في ليون الفرنسي

اليونايتد يفاوض بيدرو ويخطط لضم بيبي البرازيلي دا سيلفا يخضع للكشف الطبي في ليون الفرنسي

بيبي

ليون – أ ف ب :اعلن نادي ليون وصيف بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم اول من امس ان توصل مع مانشستر يونايتد الانكليزي الى اتفاق حول الحصول على خدمات المدافع البرازيلي رافايل دا سيلفا, وخضع رافايل البالغ من العمر 25 عاما للفحص الطبي الروتيني اول من امس, وسيوقع على عقد لاربع سنوات حتى 2019 في الايام المقبلة بعد موافقة يونايتد الذي ضمه الى صفوفه عام 2008 من فلوميننزي, على التخلي عنه.
وخاض رافايل 110 مباراة مع يونايتد في الدوري الممتاز, بينها 10 خلال الموسم المنصرم (6 كأساسي) اضافة الى مباراة واحدة في الكأس الانكليزية, ودافع رافايل الذي ينتهي عقده مع يونايتد العام المقبل, عن الوان المنتخب البرازيلي الاول في مباراتين فقط واحرز فضية اولمبياد لندن 2012 حيث خسر “سيليساو” امام المكسيك 1-2 في النهائي.
وكان رئيس ليون ميشال اولاس اعلن ان المفاوضات بين الناديين وصلت الى مراحلها الاخيرة, وان ليون ينتظر موافقة يونايتد لانهاء صفقة رافايل الذي وصل الى فرنسا الاحد, وبات رافايل ثالث لاعب يضمه ليون في فترة الانتقالات الصيفية بعد المهاجم كلاوديو بوفو من غانغان وجيريمي موريل من مرسيليا.
بيدرو يرحل عن البرسا
في سياق اخر إقترب الإسباني بيدرو رودريجيز نجم برشلونة بشدة من الرحيل, إلى صفوف مانشستر يونايتد, خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية, وأشارت التقارير الصحفية إلى أن النادي الإنجليزي, قام بإرسال مبعوثين لمقاطعة كتالونية للتفاوض مع نادي برشلونة, بهدف الحصول على خدمات النجم الدولي الأسباني في أقرب وقت ممكن.
يذكر أن وسائل الإعلام الأسبانية تكهنت في الآونة الأخيرة, برحيل بيدرو إلى اليونايتد في المرحلة المقبلة.
ويبدو أن تخلي مانشستر يونايتد عن المهاجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا لصالح نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 62 مليون يورو, هو خطوة جديدة في سبيل التعجيل بالتعاقد مع بيدرو الذي لن يرحل عن برشلونة بمبلغ يقل عن 30 مليون يورو.
ياتي هذا في الوقت الذي كشفت فيه تقارير صحفية أن لويس فان غال, مدرب فريق مانشستر يونايتد, لا زال يهدف الى تعزيز خط دفاع الشياطين الحمر, وكان المدرب الهولندي يسعى للتعاقد مع سيرجيو راموس, مدافع فريق ريال مدريد, وصيف بطل الدوري الاسباني, ولكن صفقة المدافع الاندلسي فشلت بسبب رغبة الاخيرة بتمديد عقده.
ووفقا لما ذكرته صحيفة “الميرور” فإن فان غال يهدف للتوقيع مع مدافع آخر في ريال مدريد, وهو البرتغالي بيبي, الاخير سينتهي عقده مع النادي الملكي في 30 يونيو 2016 ويبدو ان قادة ريال مدريد لا يرغبون في تمديد عقده خصوصا مع تقدمه في السن.
وتضيف الصحيفة البريطانية ان اليونايتد سيحاول ادراج بيبي في صفقة حارس المرمى دافيد دي خيا والذي من المرتقب ان تغلق صفقة انتقاله الى ريال مدريد هذا الاسبوع.
ولا يبدو ان ادارة ريال مدريد ترغب في تمديد عقده بيبي (32 عاماً) خصوصاً أن مستقبل دفاع رجال رافا بينيتيز يمر في اقدام رافاييل فاران وسيرجيو راموس, بالاضافة الى ان النادي الملكي تعاقد في الايام الاخيرة مع مدافع ريال سرقسطة خيسوس فاييخو (18 عاما).