اليونسكو تفتح باب الترشيحات لجائزة جابر الأحمد لذوي الإعاقة

0 5

أعلنت منظمة اليونسكو فتح باب الترشيحات لجائزة جابر الأحمد الجابر الصباح للتمكين الرقمي لذوي الإعاقة لعام 2018-2019، مبينة أن التقديم مستمر حتى 30 سبتمبر المقبل.
ودعت المنظمة المتقدمين للجائزة، إلى ملء الطلبات المتوفرة لكل من الأفراد والمنظمات كل على حدة وباللغتين الانجليزية والفرنسية على الموقع التالي:
http:/‏/‏en.unesco.org/‏prizes/‏digital-empowerment في موعد أقصاه 30 سبتمبر المقبل.
وتهدف الجائزة إلى تكريم ومكافأة الأفراد والمنظمات لمساهماتهم المميّزة في مجال تعزيز اندماج الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمعات وتحسين ظروفهم الحياتيّة وذلك عن طريق الابتكارات الفعّالة والتطبيق الشامل للحلول الرقميّة.
ويجب أن يكون المتقدمون لهذه الجائزة
«من أفراد أو مؤسسات» قد تميزوا من خلال نشاطات بارزة ساهمت في تعزيز الحلول الرقميّة مثل الآليات التي تمكّن الأشخاص من زيادة تحكّمهم وإدارتهم لحياتهم الخاصة لا سيما في ما يتعلّق بالاندماج الشامل والمشاركة والمساهمة في التنمية المجتمعيّة بالإضافة إلى التجارب الحياتيّة. والجدير بالذكر أنّ اليونسكو تمنح اهتماماً خاصاً لطرق مساهمة المعلومات والمعارف في دعم الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك من خلال وضع السياسات، والتوعية، والتعاون وإقامة الشراكات، ووضع حلول رقميّة وتطويرها وتمكين البيئات والإجراءات المتبعة بما في ذلك الأدوات والموارد، وبناء قدرات الأشخاص وتقويتها من أجل إنشاء حلول رقميّة وتكييفها واستغلالها بطريقة فعالة ومستدامة وغير مكلفة. هذا وتأخذ الجائزة في الاعتبار الطبيعة المتقاربة لكل من تكنولوجيات المعلومات والاتصال، وبالتالي تعتمد هذه الجائزة تعريفاً شاملاً لمصطلح الحلول الرقميّة .
ويصل المبلغ الكلي الذي يخصّص للجائزة، التي تقدّم مرة كل سنتين، إلى 40 ألف دولار أميركي ويتم توزيع هذا المبلغ بالتساوي بين الفائزين من أفراد ومنظمات.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.