امتحان صعب للعين أمام ذوب اهان بابطال اسيا

عموري يحمل آمال الصين اليوم

دبي (أ ف ب):
يخوض العين الاماراتي بطل نسخة 2003 امتحانا في غاية الصعوبة عندما يستضيف ذوب اهان اصفهان الايراني اقوى فرق دور المجموعات اليوم في ذهاب دور ثمن النهائي من دوري ابطال اسيا لكرة القدم.
ووعد لاعبو العين جمهورهم بان يعوضوهم خيبة فقدان لقب الدوري الاماراتي لصالح الاهلي باحراز لقب مسابقة الكأس المحلية والتأهل الى ربع نهائي دوري ابطال اسيا.
وتأهل العين الى نصف نهائي مسابقة الكأس بفوزه على الوصل بعد التمديد 4-2، اما مهمته بالعبور الى ربع نهائي البطولة القارية فستكون صعبة للغاية ولا سيما ان منافسه ذوب اهان عد الاقوى في دور المجموعات بعدما تصدر ترتيب المجموعة الثانية برصيد 14 نقطة وهو الاعلى بين المجموعات الثماني في غرب وشرق اسيا.
كما ان ذوب اهان حقق ارقاما خاصة ايضا بعدما كان مع منافسه في المجموعة الثانية لخويا القطري الاقوى دفاعا حيث منيت شباكهما بهدفين فقط، وامتاز الفريق الايراني بالمشاركة مع لوكوموتيف طشقند الاوزبكستاني بعدم الخسارة في ست مباريات ضمن دور المجموعات.
ويعرف العين جيدا انه من اجل تحقيق طموحه عليه الفوز على ارضه وهو ما يسعى اليه اليوم، مستفيدا من وجود اكثر من لاعب مميز في صفوفه مثل الثنائي البرازيلي دوغلاس داينفريس هداف الفريق بثلاثة اهداف وفيليبي باستوس والكولومبي دانيلو اسبريا والكوري الجنوبي لي ميونغ.
كما يبرز صانع الالعاب عمر عبد الرحمن الذي اختير مؤخرا افضل لاعب اماراتي لموسم 2015- 2016 وسبق ان حصل على جائزة افضل لاعب في 4 مباريات خاضها العين في دور المجموعات للنسخة الحالية من البطولة القارية.
يذكر ان ذوب اهان يضم في صفوفه ثنائي الدفاع اللبناني الدولي علي حمام ووليد اسماعيل ، وكذلك المهاجم البرازيلي ماركو اوريليو الذي غالبا ما يدفع به المدرب يحيي محمدي في الشوط الثاني.