توفيق يدخل تدريبات كاظمة ومحاولات لإعادة أشكناني

انتصارات منطقية للكبار في انطلاقة دوري السلة توفيق يدخل تدريبات كاظمة ومحاولات لإعادة أشكناني

صراع تحت السلة

كتب – أحمد السقا:
الواقعية جاءت عنوان نتائج الجولة الاولى من بطولة الدوري الممتاز لكرة السلة الخامسة والخمسين، حيث تمكن الكويت من الفوز على الصليبخات بنتيجة 45/72 والجهراء على الساحل 69/51 وتخطى كاظمة نظيره الشباب بنتيجة 95/75 كما فاز النصر على اليرموك 74/67.
ووضح من اللقاء الاول اصرار لاعبي الابيض على الظهور بشكل لافت، ومحو الصورة التي ظهروا عليها في لقاء السوبر امام البرتقالي، بالاضافة لتحقيق نتيجة كبيرة على منافسهم الصليبخات ووضح الفارق الكبير في المستوى الفني والمهاري بين لاعبي الفريقين، حيث برز من الابيض حسين الخباز وحمد عدنان، كما شهد اللقاء الظهور الاول لصانع العاب الفريق راشد الرباح الذي غاب عن اللعب مع ابناء كيفان الموسم الماضي لاسباب خاصة.
وفي اللقاء الثاني لم يجد ابناء العديلية اي صعوبة في الفوز على ابناء الاحمدي، وقلب الطاولة على منافسهم بعد فوزه بالشوط الاول، والعودة سريعا للقاء واحكام السيطرة على زمام المباراة، ونجحوا في انهاء الاشواط الثلاثة لصالحهم بفضل خبرة احمد البلوشي هداف الفريق، ليعوض الفريق الخسارة التي تلقاها في السوبر رغم الاداء القوي.
وشهد لقاء الجهراوية مع ابناء ابوحليفة الظهور الاول للصفقات الجديدة وهم عبد الله الصراف واحمد سعود القادمان من القادسية واحمد فالح من الساحل، ونجحوا في قيادة ابناء القصر الاحمر للفوز، كما برز في المباراة هداف الدوري الموسم الماضي تركي حمود، وغاب عن اللقاء كابتن الجهراء وصانع العابه عبد العزيز ضاري للاصابة.
وفي المواجهة الاخيرة التي جمعت ابناء مشرف وابناء الجليب والتي جاءت متكافئة من جانب الفريقين ولم تحسم نتيجتها الى في الدقائق الاخيرة من عمر اللقاء لصالح العنابي بفضل خبرة منصور جلوي ورفاقه.

توفيق يعود لسلة البرتقالي
نجح مدير سلة كاظمة خالد النجم في اقناع لاعب الفريق الاول والمنتخب الوطني عبد الله توفيق الى التدريبات مرة اخري ومن ثم المشاركة مع الفريق في مباريات الجولة الثانية من بطولة الدوري الاحد المقبل.
وكان توفيق قد غاب عن تدريبات البرتقالي منذ بداية الموسم ولم يسافر اللاعب مع فريقه الى المعسكر التركي في مرحلة الاعداد بالاضافة الى غيابه عن المشاركة مع الفريق في بطولة السوبر والتي خسرها ابناء العديلية امام الكويت واكتفى توفيق بمشاهدة اللقاء من المدرجات.
وعلمت”السياسة” ان هناك جلسة الاسبوع المقبل تجمع هداف الفريق محمد اشكناني مع الجهاز الاداري من اجل اقناعة بالعودة الى اللعب هذا الموسم بعدما اعلن المدرب الجديد الصربي نيناد رغبته في الاستفادة من جهود اشكناني الذي قرر الابتعاد عن ممارسة اي نشاط رياضي هذا الموسم.