انتصار العلي: المرأة الكويتية تشكل 47 % من سوق العمل

0 151

لندن – كونا: قالت عضوالمجلس الاستشاري لمكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الكويت الشيخة انتصار سالم العلي ان المرأة الكويتية حققت قفزات متسارعة في سوق العمل جنبا الى جنب مع الرجل وتولت مناصب قيادية في عدد من المواقع.
جاء ذلك في محاضرة لها بجامعة ريجنت في العاصمة البريطانية مساء اول من امس بعنوان “المرأة العربية ودورها في تنمية المجتمع” بمشاركة عدد من الناشطات في مجال المرأة وحقوق الانسان الى جانب أكاديميين وديبلوماسيين.
وأكدت الشيخة انتصار العلي ان ما حققته المرأة الكويتية لم يأت من فراغ بل جاء أولا بدعم وايمان ورغبة من القيادة السياسية بأهمية الدور الذي يجب ان تلعبه النساء في تنمية المجتمع وتطويره.
واضافت ان المرأة الكويتية محظوظة، فقد اتيحت لها فرصة التعليم مبكرا في بداية الخمسينات ،ما كان له بالغ الأثر في تكوين مجتمع مثقف ومستنير، مشيرة الى ان المرأة الكويتية العاملة تشكل ما يقارب 47 في المئة من سوق العمل. واشارت الشيخة انتصار في هذا السياق الى وجود نموذج ناجح لاحدى اهم القيادات النسائية في الكويت والمنطقة وهي وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، مشيدة بما تقوم به الاخيرة من ادوار مهمة في مقدمتها محاربة الفساد.
ودعت المرأة العربية الى الوثوق بقدراتها في التغلب على الصعوبات التي تواجهها في الاعمال التي توكل اليها.
من جانبها قالت المدربة الاجتماعية الاماراتية هالة كاظم ان الامارات العربية المتحدة خطت خطوات مهمة وسريعة في دعم المرأة ،حيث اصبحت تحتل اعلى المناصب القيادية في الحكومة ،مشيرة الى ان هناك 9 وزيرات في الحكومة الاماراتية.
من جهتها، قالت الكاتبة والصحافية اللبنانية بارعة علم الدين ان المرأة العربية واجهت عددا من الصعوبات خلال القرن الماضي، ولكنها بالتسلح بالعلم والمثابرة استطاعت شق طريقها وتحقيق نجاحات كاسحة.

You might also like