انتصار قاتل للسعودية على الفراعنة في ليلة الوداع التخبط والأخطاء الدفاعية وراء الخسارة الثالثة لمصر

0 7

حصد المنتخب السعودي فوزاً في الوقت القاتل على حساب شقيقه المصري بنتيجة 2-1، امس، على ملعب «فولغوغراد آرينا» في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى ببطولة كأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا.
تقدم منتخب مصر بهدف محمد صلاح في الدقيقة 22 وتعادل المنتخب السعودي بهدف من ضربة جزاء في الدقيقة 45+5 قبل نهاية الشوط الأول عن طريق سلمان الفرج، وأهدر الأخضر ضربة جزاء من فهد المولد تصدى لها الحارس عصام الحضري قبل أن يحرز سالم الدوسري هدف الفوز في الدقيقة 90+4.
ويحتل منتخب السعودية بقيادة مديره الفني الإسباني خوان أنتونيو بيتزي المركز الثالث برصيد 3 نقاط وتجمد رصيد مصر بلا رصيد في المركز الأخير بقيادة مدربه الأرجنتيني هيكتور كوبر بعد عرض رائع من جانب الأخضر هجومياً وأداء دفاعي لمصر.
بدأت المباراة بمحاولة سعودية عن طريق تصويبة لحسين المقهوي، وأرسل صلاح كرة عرضية مرت دون متابعة ثم محاولة من تريزيجيه قبل أن يوجه سالم الدوسري تسديدة لم تسفر عن الخطورة، وفرض الأخضر السيطرة مع مرور 10 دقائق على مجريات الأمور مع تبادل التمريرات والمحاولات عبر الأطراف.
وأرسل عبدالله السعيد كرة عرضية ثم تصويبة من مروان محسن، ونجح محمد صلاح في الدقيقة 22 في تسجيل هدف التقدم لمنتخب مصر عن طريق تمريرة سحرية من عبدالله السعيد إلى النجم المنطلق ليودع الكرة الشباك بطريقة رائعة مستغلاً تقدم الحارس ياسر المسيليم.
وأهدر صلاح انفراداً صريحاً بمرمى المسيليم من تمريرة بينية وحاول صلاح التسديد بطريقة جمالية ولكن تصويبته مرت بجوار القائم، وانطلق تريزيجيه وتسلم تمريرة من صلاح ليسدد بجوار القائم قبل أن يطلق تريزيجيه تسديدة رائعة بجوار القائم ليهدر فرصة مصرية أخرى.
انتهت فترة النشاط المصري سريعاً وعاد الاستحواذ إلى المنتخب السعودي الذي انطلق لاعبوه يميناً ويساراً مع تراجع دفاعي في خطة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، واحتسب الحكم ضربة جزاء للمنتخب السعودي بعد أن لمست الكرة يد أحمد فتحي ليهدرها فهد المولد في الدقيقة 41 بتصدي رائع من عصام الحضري الحارس القدير.
استمرت المحاولات السعودية وأبعد الحضري كرة من هتان باهبيري قبل أن يحتسب الحكم ضربة جزاء أخرى بعد التحام بين علي جبر وفهد المولد ليسجل سلمان الفرج هدف التعادل في الدقيقة 45+3 ونال جبر البطاقة الصفراء، وأجرى منتخب مصر تغييراً اضطرارياً بخروج عبدالله السعيد ونزول عمرو وردة في نهاية الشوط الأول.
واصل المنتخب السعودي أداءه الرائع في الشوط الثاني بضغط هجومي مكثف، وأضاع هتان باهبيري محاولة مبكرة ثم تسديدة من سالم الدوسري مع أداء باهت من مصر وتراجع للدفاع بشكل كبير، وأشرك منتخب مصر لاعبه رمضان صبحي بدلاً من مروان محسن في الدقيقة 64 بينما دفع المنتخب السعودي باللاعب مهند عسيري بدلاً من هتان باهبيري.
وجه النني تسديدة بعيدة عن المرمى، وأطلق سلمان الفرج تسديدة فوق العارضة وأبعد الشهراني كرة عرضية من رمضان صبحي ووجه عمرو وردة تسديدة اصطدمت بأقدام المدافعين وتحولت إلى ركنية.
وفرض منتخب مصر حصاراً دفاعياً على الأخضر السعودي مع ضغط مكثف لإدراك هدف وأبعد النني كرة عرضية سعودية خطيرة، وأشرك الأخضر اللاعب يحيى الشهري في الدقيقة 79 على حساب فهد المولد.
ودفع منتخب مصر في الدقيقة 81 بالمهاجم محمود كهربا بدلاً من محمود تريزيجيه، نال أحمد فتحي إنذاراً للخشونة ضد ياسر الشهراني، وأضاع كهربا محاولة أخرى قبل أن يحرز سالم الدوسري هدفاً قاتلاً في الدقيقة 90+4 بعد تمريرات متبادلة لتصل للدوسري الذي سجل هدف الفوز ويهدي الانتصار للأخضر.

ركلة جزاء مثيرة
نجح المنتخب السعودي في إدراك التعادل أمام نظيره المصري، حيث احتسب الحكم ضربة جزاء بعدما دفع علي جبر، فهد المولد، مهاجم المنتخب السعودي، داخل منطقة العمليات، ليعلن الحكم ركلة جزاء لصالح الصقور الخضر، نفذها سلمان الفرج بنجاح في الدقيقة (45+6).
وعاد الحكم إلى تقنية الفيديو بعد حديث طويل مع حكم الفيديو المساعد، للتأكد من قراره، قبل أن يشهر البطاقة الصفراء في وجه المدافع المصري.

الحضري يدخل تاريخ المونديال
فولجوجراد (د ب أ)- سطر حارس المرمى المصري المخضرم عصام الحضري اسمه في سجلات التاريخ ببطولات كأس العالم بعدما أصبح أكبر لاعب سنا يشارك في بطولات كأس العالم على مدار تاريخها، بعدما شارك أمام المنتخب السعودي امس، وأصبح الحضري بهذا أكبر لاعب سنا يشارك في بطولات كأس العالم حيث خاض المباراة وسنه هو 45 عاما و161 يوما.
وتفوق على حارس المرمى الكولومبي فاريد موندراجون الذي كان أكبر لاعب سنا يشارك في أي مباراة في بطولات كأس العالم وذلك عندما شارك في مونديال 2014 بالبرازيل وعمره 43 عاما وثلاثة أيام.
وكان الحارس ضمن قائمة الاحتياطيين بالمنتخب المصري خلال المباراتين اللتين خاضهما الفريق في المجموعة حتى الآن لكنه لم يشارك في أي منهما.
وخلال الفترة الماضية ، وصف الحضري إمكانية مشاركته في البطولة بأنها «ليست إنجازا له فقط وإنما لمصر كلها».
وبدأ الحضري مشاركاته مع المنتخب المصري في 1996 وذلك قبل عشرة شهور من مولد اللاعب رمضان صبحي أصغر لاعبي المنتخب المصري حاليا.
وخاض الحضري مع المنتخب المصري 159 مباراة دولية حتى الآن.

أرقام مميزة لصلاح
نجح الدولي المصري، محمد صلاح، في تسجيل الهدف الأول للفراعنة، في شباك السعودية، خلال مواجهة الفريقين بالجولة الأخيرة لدور المجموعات بالمونديال.
وهز صلاح الشباك السعودية في الدقيقة 22، مستغلا تقدم حارس مرمى الخصم.
وبحسب شبكة «أوبتا» للإحصائيات، فإن محمد صلاح، سجل في آخر 5 مباريات له مع منتخب مصر.
وأضافت الشبكة «صلاح سجل هدفين، بواقع هدف، خلال مباراتي روسيا والسعودية، من تسديدتين له، تحت الخشبات الثلاث، في المونديال».
يذكر أن محمد صلاح، سجل 50 هدفا خلال 58 مباراة مع المنتخب المصري وفريقه ليفربول، منذ انضمامه لصفوف الريدز، في الميركاتو الصيفي الماضي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.