انتصر على الكوليسترول وأنت في منزلك

0 346

ترجمة – أحمد عبدالعزيز:

الكوليسترول أمر محير فقد يكون مكتسباً، وقد يكون وراثياً ومن الأفضل دائمًا اتخاذ الاحتياطات من جانبك أيضًا. لكي تحول دون انتقاله إلى أجزاء جسمك، وكما هو معروف قد يكون ارتفاع نسبة الكولسترول أيضا بسبب الاضطراب الوراثي. أو بسبب نمط حياة غير صحي، ونظام غذائي غير مناسب. وقد يؤدي ارتفاع نسبة الكوليسترول الوراثي إلى الإصابة المبكرة بأمراض القلب.
الأسماك مصدر طبيعي جيد للحفاظ على مستويات الكوليسترول. وهذه المأكولات علاج جيد جدا لتخفيض الكولسترول المرتفع.
كما أن الأطعمة الغنية بالألياف القابلة للذوبان مسؤولة عن خفض مستويات الكوليسترول، وضع في حسبانك أيضا أن الطهي الذي يتم باستخدام زيت الزيتون بدلاً من الزيت النباتي هو الطريقة المثالية لتخفيض نسبة الكوليسترول.
الشوفان يعتبر أحد الجنود الأقوياء الذين يساعدونك في معركة قهر الكوليسترول لأنه يحتوي الألياف القابلة للذوبان التي تسمى بيتا غلوكان، والتي تعتبر ضرورية للغاية لخفض مستويات الكوليسترول.
من المعروف أن البصل يرفع مستويات الكوليسترول المفيد، لأنه يحتوي مركبات بوليفينولية عالية تسمى فلافونيدات. وهي تعتبر خيارًا غذائيًا جيدًا للذين يعانون من السمنة المفرطة، فهي تقلل من خطر الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية وهذا الخطر أمر شائع بين الأفراد الذين يعانون من السمنة.
والثوم غذاء علاجي آخر تم استخدامه في الهند منذ عصور بعيدة لعلاج حالات مختلفة نظرا لخصائصه المضادة للالتهاب.
وبعتبر الكركم أحد التوابل التي تفوز في “مسابقة السيطرة على مستويات الكوليسترول”. فهو يساعد في خفض مستوى الكوليسترول ويقلل من احتمال الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
فيتامين C”” أحد الخيارات لتخفيض الكولسترول، وليس له أعراض جانبية.
والآن مع بعض العلاجات الطبيعية:
• حبتان من القرنفل يوميا وسوف تقول وداعا للكوليسترول السيئ
• تناول كمية جيدة من دقيق الشوفان، في وجبة الإفطار.
• إذا أستطعت بوسائل طبيعية تخفيف الإجهاد فإنك ستواجه الكوليسترول بكل قوة.
• بذور الكزبرة لها فوائد صحية أكثر بكثير مما يمكن تخيله. ولها تأثيرات على سكر الدم وعلى جسم الإنسان وقد تكون علاجًا فعالًا لمرض السكري، والسكري بدوره عامل نموذجي يؤدي إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول.
• زيت جوز الهند يساهم في ارتفاع مستويات الكولسترول الجيد.

You might also like