انتقال ملكية نيوكاسل للسعودية يقترب من الحسم

0 127

كشفت صحيفة “إكسبريس” البريطانية أن رابطة الدوري الإنكليزي وافقت على صفقة استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على نادي نيوكاسل، مقابل 300 مليون جنيه إسترليني، موضحة بحسب مصادرها أن الإعلان الرسمي سيتم في الأيام القليلة المقبلة.
ومن المنتظر أن يستحوذ صندوق الاستثمار السعودى على نسبة 80% من ملكية نيوكاسل، أما الـ20% المتبقية من أسهم النادى فستكون كما هى مقسمة بالتساوى بين سيدة الأعمال البريطانية أماندا ستافيلى بنسبة 10%، ورجلي الأعمال ديفيد وسايمون روبين بنسبة 10%.
وأوضحت الصحيفة “كان تم الاتفاق بين صندوق الاستثمار السعودي ومالك النادي مايك آشلي، لكن نيوكاسل كان ينتظر موافقة من رابطة الدوري الإنكليزي”، لافتة إلى أن أنصار نيوكاسل شهدوا محاولات متعددة للاستحواذ، فشلت كلها السنوات الـ 13 التي امتلك فيها آشلي النادي.
وفي السياق ذاته، أكد وزير الثقافة البريطاني، أوليفر دودن، في حديثه هذا الأسبوع، على أن الحكومة البريطانية لن تتدخل في الاتفاق، وأن تقييم الاتفاق من اختصاص رابطة الدوري الإنكليزي.
وكشف تقرير صحافي إسباني، عن رغبة نيوكاسل في إحداث مفاجأة كبرى في البريميرليغ، من خلال التعاقد مع أحد الأسماء اللامعة في أوروبا لقيادة الفريق.
وبحسب موقع “ديفينسا سينترال” الإسباني، فإن الإدارة الجديدة لنيوكاسل تفكر في إسناد مهمة تدريب الفريق للفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد.
وتخطط إدارة نيوكاسل لمنح زيدان راتبًا يصل إلى ضعف ما يتقاضاه في ريال مدريد (نحو 25 مليون دولار)، من أجل إقناعه بقيادة مشروع الماكبايس في السنوات المقبلة.
ولا يعتبر زيدان هو الوحيد على في لائحة المرشحين لتدريب نيوكاسل، فهناك أيضًا ماكس الياري وماوريسيو بوكيتينو، لكنه يأتي على رأس اللائحة.

You might also like