الكاجوال موضة هذا الموسم

انجي سليمان: التراث… أغنى مصادر الأناقة الكاجوال موضة هذا الموسم

القاهرة – رحاب أبو القاسم:
تخصصت في دراسة التراث بكلية التربية الفنية، فكانت أولى تصميماتها متأثرة به، وطوال رحلتها لم تتخل عنه، عرفت بجرأتها في اختيارها للألوان، وتميزها بتصميم موديلات واسعة وفضفاضة تناسب جميع الأجسام.
في حوارها مع «السياسة» تتحدث مصممة الأزياء والاكسسوارات» انجي سليمان» عن كل ما هو جديد في هذا الموسم من حيث الأقمشة والتصميمات، كما تقدم نصائح للمرأة لتكون جميلة ومتألقة.
– من أين تستوحين تصميماتك؟
* من التراث العربي باعتباري عاشقة له، وأيضا من خلال متابعتي للموضة العالمية وتطويعها بما يتماشي مع مجتمعنا.
– كيف تكون المرأة العربية العاشقة للموضة والأزياء جميلة ومتألقة؟
* تعرف المرأة والفتاة منذ نعومة أظافرها بمدي عشقها للموضة ومتابعة ما يستجد في هذا المجال، ولكي تتمتع بالأناقة والتألق هذا الموسم عليها باختيار ما يناسب جسمها، وشخصيتها ولا تجري وراء الجديد في عالم الأزياء خصوصا الذي لا يناسبها.
– ما جديد موضة هذا الموسم؟
* يمتاز الموسم الحالي باطلالات مثيرة، تتسم بالطابع المريح، يغلب عليها طابع الكاجوال في أزياء عصرية، حتى في القطع الثمينة مثل الفرو الطبيعي المستخدمة بشكل عصري بعيد عن الكلاسيكية التي لا تظهر سوي في نطاق محدود.
– ما أبرز الخامات المستخدمة؟
* الفرو، الجلد، التايغر، الشمواه، القطيفة، قماش الجيش « الكموفلاج»، كل هذه الخامات تعد موضة جديدة تتصدر هذا الموسم بقوة. علاوة على البادجات والورود التي تعتبر من علامات الموضة حاليا.
– ماذا عن الألوان؟
* موضة خريف وشتاء 2017 لا تخلو من الألوان الدافئة والجذابة التي تفضلها كل امرأة أنيقة للحصول على اطلالات شتوية عصرية ومتجددة، لم تعد ألوان الشتاء قاصرة على الألوان الداكنة، بل أضيف اليها هذا العام، الزيتي، النبيتي، التركواز، الأزرق، الأسود، كل هذه الألوان تناسب السيدة الممتلئة، وينتشر أيضاً لون الـ off white، ألوان الـ metallic مثل الفضي، الذهبي، الأوكسيديه، المناسب للسيدة النحيلة، يظهر هذا الموسم أيضاً البلسيه، المناسب للنحيفات فقط، حيث يعطي الجسم شكل أكثر امتلاء، لذلك على الممتلئات الابتعاد عنه.
– بماذا تتميز القصات هذا الموسم؟
* متنوعة، منذ عامين انتشرت بشدة قصة الكيمونو وoversize blouse المناسبة لكل المقاسات، أما هذا الموسم فقد ظهرت الفساتين ذات الخصر jumpsuits. Ruffle tops، اما القطيفة فهي خامة منتشرة حاليا بشكل واسع، تعطي شكلا غنيا، طلة مميزة، لكن اختيار القطعة المناسبة لكل جسم أمر ليس بهين.
– كيف تختار المرأة الأقمشة المناسبة لشكل جسمها؟
* من أساسيات المظهر الجذاب والأنيق، الاختيار المناسب للملابس التي تبرز جمال المرأة، تخفي عيوب جسمها، يعتبر اختيار القماش والموديل المناسب لكل امرأه من أهم العوامل لاظهار الاطلالة المميزة، فاختيار السيدة الممتلئة لقماش القطيفة، موضة هذا الموسم، يختلف عن السيدة النحيلة، فالممتلئة يكون مناسبا لها ارتداء الكارديجان أو الجاكت المفتوح لأن القطيفة تأخذ شكل الجسم، فاذا ارتدت الفستان القطيفة ستحدد عيوب جسدها، تظهر بـ «لوك» غير مستحب، لذا على كل امرأه أن ترتدي ما يناسب جسمها فقط.
– ما الموديل المناسب للسيدة ذات الجسم الممتلئ؟
* يمكنها ارتداء الكارديجان القطيفة أو الكيمونو، اذا أرادت أن تختار البلوزة من القطيفة فيجب أن ترتدي عليه البالطو أو الجاكت لاخفاء تفاصيل الجسم.
– هل للجسم الممشوق قصات معينة؟
* هذه المرأة هي الأكثر حظاُ، يمكنها ارتداء الفستان القطيفة القصير والبوت الطويل، يعطيها اطلالة خلابة، كما أن الـ jumpsuits يعد موضة هذا الموسم بمختلف قصاته، البنطلون ذو الرجل الواسعة ممتد لصيف 2017.
– هل يضع مصممو الأزياء في اعتبارهم برودة الجو عند تصميم موديل ما للشتاء؟
* بالطبع لهذا يظهر هذا العام اختيارنا للفرو، ويتم تطعيمه في أغلب التصميمات، يظهر الجاكت الكموفلاج المبطن بالفرو، الجاكت الجلد المطعم بالفرو، البالطو الطويل الفرو، أنصح كل سيدة أنيقة باقتناء قطعة على الأقل لهذا الشتاء.
– ما ابرز القطع التي تضفي أناقة على ملابس المرأة؟
* من أهم القطع الشتوية التي تضيف أناقه للملابس، استخدام الموديلات المختلفة والمتنوعة كالاسكارف من الصوف الأنيق ذات الألوان الجميلة أو استخدام الوشاح الفرو فهو يعطي الدفء والفخامة من خلال لفه حول الرقبة بشكل واسع قليلا، مع ترك الأطراف مفتوحة من الجانبين، أو اسداله على الملابس.
– هل هناك قطع لا يمكن الاستغناء عنها في دولاب كل فتاة وسيدة؟
* في هذا الطقس المتقلب تكون المعاطف من أهم القطع التي لا يمكن الاستغناء عنها في الشتاء، فالمعطف الطويل يعطي أناقة مثالية.
– ما نصائحك لعاشقة التسوق؟
* أن تكون متميزة في اختيار ملابسها، اختيار المناسب لجسمها ولون بشرتها، وللبيئة التي تعيش فيها.

Print Friendly