اندونيسيا تحتفل بوصول شعلة دورة الألعاب الآسيوية

0 3

يوغياكارتا -(أ ف ب) : احتفلت اندونيسيا بوصول شعلة دورة الالعاب الاسيوية الثامنة عشرة الى اراضيها امس وتحديدا الى مدينة يوغياكارتا على متن طائرة عسكرية.
ومن المقرر ان يشارك نحو 11 الف رياضي فضلا عن 5 الاف مسؤول من 45 دولة آسيوية في دورة الالعاب الاسيوية، وهي ثاني أكبر حدث متعدد الرياضات في العالم بعد دورة الالعاب الاولمبية الصيفية.
وتستضيف اندونيسيا النسخة الثامنة عشرة من الالعاب في مدينتي جاكرتا وباليمبانغ في جنوب سومطرة من 18 أغسطس حتى 2 سبتمبر المقبلين. وسبق لها احتضان النسخة الرابعة عام 1962.
وأضيئت الشعلة الاحد في العاصمة الهندية نيودلهي، مكان اقامة النسخة الاولى من الالعاب الاسيوية عام 1951، ووصلت اليوم الى اندونيسيا حيث أقيم احتفال في المناسبة تضمن رقصات تقليدية وعرضا بالمظلات وتحية من فرقة عسكرية.
واستقبلت الجماهير سفيرة الشعلة البطلة الاندونيسية في البادمنتون (كرة الريشة) سيسي سوسانتي التي حملت الشعلة من مطار اديسوتجيتجيبتو باتجاه مدينة يوغياكارتا المعروفة بالعاصمة الثقافية للبلاد.
تبدأ الشعلة رحلتها في اندونيسيا غدا، وستقطع مسافة 18 الف كيلومتر ستعبر فيها في 54 مدينة قبل ان تصل الى العاصمة جاكرتا حيث يقام حفل افتتاح الالعاب.
وتم اختيار يوغياكارتا لاستضافة المحطة الاولى من مسار الشعلة «لانها مدينة تملك تاريخا كبيرا، واحدة من الممالك في اندونيسيا، وفي الوقت ذاته لانها مشهورة كمدينة سياحية»، بحسب اريك توهير رئيس اللجنة الاندونيسية المنظمة للالعاب الاسيوية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.