انطلاق بطولة الكويت لجمال الخيل اليوم

تنطلق في الثانية من ظهر اليوم، بطولة الكويت الخامسة لجمال الخيل العربية الاصيلة المنتجة محليا والتي يحتضنها مركز الجواد العربي ببيت العرب برعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، وتستمر حتى السبت المقبل.
ويشارك في البطولة التي تقام تحت اشراف المنظمة الأوربية لبطولات جمال الخيل (الايكاهو) 97 مربطا ومربياً ويبلغ عدد الخيول التي ستتنافس فيها 215 راسا من أطيب الجياد المنتجة محليا، وتشتمل فعاليات اليوم الافتتاحي للبطولة على منافسات المهرات من سن 1،2،3 سنوات ويشارك فيها 86 رأساً لتأهيل 3 رؤوس من كل فئة الى التصفيات النهائية التي ستقام في اليوم الختامي للبطولة.
وقال محمد الخميس نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ان اللجنة استكملت كافة الاستعدادات لانطلاقة البطولة لإخراجها بالشكل والمضمون اللائقين ومواصلة مسيره النجاح التي قطعتها البطولة في النسخ الاربع السابقة واضاف انه تم استقبال وتسجيل جميع الخيول المشاركة في البطولة ببيت العرب كما وصل امس جميع الحكام الدول العربية والاجنبية المشاركين في ادارة منافسات البطولة.
وقدم الخميس الشكر لرئيس مجلس الوزراء على رعايته البطولة للعام الرابع على التوالي والى بيت العرب ومنتزه فلل الفارس على دعمها بتقديم الجوائز المادية للمربين الفائزين في البطولة، كما قدم الشكر للهيئة العامة للرياضة.