انطلاق تمرين بحري سعودي – أردني لمكافحة الإرهاب

0 56

عمان – وكالات: انطلقت في عمان، فعاليات التمرين التزامني المختلط (عبدالله 6) بين القوات البحرية السعودية والعمليات الخاصة الأردنية، الذي يعد امتداداً لسلسلة من التمارين المشتركة بين البلدين، حيث يركز على تبادل الخبرات في المجال العسكري ومكافحة الإرهاب.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” أن “فعاليات المناورة العسكرية المشتركة (عبدالله 6) التي تستمر 12 يوماً في نسختها السادسة تأتي لتعزيز العلاقات والتعاون العسكري بين البلدين”.
وقال مدير التمرين العقيد بحري عبدالله العمري إن “التمرين يأتي امتداداً لسلسلة من التمارين السابقة المشتركة بين البلدين، وهو عبارة عن تمرينين ينطلقان بالتزامن مع بعضهما في السعودية وفي الأردن، ويتضمن العديد من الفعاليات”.
وأوضح أن “التمرين يهدف إلى تطوير العلاقات بين البلدين وتنمية المهارات وتبادل الخبرات في المجال العسكري ومكافحة الإرهاب والتعامل ضد المتفجرات وتعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين القوات البحرية الملكية السعودية والقوات الأردنية”.
كما يهدف إلى “تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات وتنمية المهارات العسكرية والتدريب على العمليات الخاصة بمكافحة الإرهاب، ومعالجة الذخائر العمياء، ورفع الكفاءة والجاهزية القتالية”.
من ناحية ثانية، بحث وزير الداخلية الأردني سلامة حماد أمس، مع النائب الثاني لرئيس الوزراء ووزير الدولة للشؤون الداخلية بولاية بافاريا الألمانية يواخيم هيرمان، في سبل تدعيم علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، خصوصاً في مجالات مكافحة الإرهاب والتطرف والمخدرات والجريمة، فضلاً عن تبادل الخبرات الشُرطية والأمنية والتدريبية بين الجانبين.

You might also like