العميد يبدأ رحلة الدفاع عن اللقب أمام السالمية والتضامن يصطدم بكاظمة

انطلاق قطار “فيفا” الممتاز.. اليوم العميد يبدأ رحلة الدفاع عن اللقب أمام السالمية والتضامن يصطدم بكاظمة

درع الدوري

كتب – محمد إبراهيم وناصر الفضلي:
بحله جديدة تنطلق منافسات النسخة 56 لدوري “فيفا” بعد عودة نظام دوري الدرجتين من جديد حيث تستهل منافسات الجولة الأولى للدوري الممتاز الذي يقام بنظام الدوري من ثلاثة أقسام بمواجهتين مهمتين حيث يلتقي التضامن مع كاظمة في حين يبدأ الكويت رحلة الدفاع عن لقبه بلقاء ناري أمام السالمية، وتستكمل المرحلة غدا عندما يصطدم العربي بالقادسية في الدربي في حين يلاقي النصر الجهراء.
مع ضربة البداية تطمح الفرق الثمانية للضرب بقوة بحثا عن انطلاقة مثالية في معترك الكبار لاسيما بعد فترات الاعداد التي انتظمت فيها كافة الفرق والمعسكرات الخارجية التي خاضتها ضمن برنامج الاعداد للظهور في دوري الاضواء، لاسيما مع نجاح كافة الفرق في ابرام صفقات مهمة على صعيد المحترفين إلى جانب تعزيز الصفوف بعناصر محلية.

العميد والرهيب “عينهم” على النصر

يدخل الأبيض حامل اللقب مواجهة السالمية بقيادة فنية جديدة بعد إسناد مهمة المدرب للأردني عبد الله بوزمع الذي نجح في الاختبار الأول باقتناص لقب السوبر من الغريم التقليدي القادسية، ويتسلح الكويت المنتشي باقتناص لقب السوبر بكتيبة محترفيه جمعة سعيد، محمد كمارا مع حميد ميدو وباتريك فابيانو إلى جانب المحليين فهد العنزي، طلال جازع وعبد الله البريكي لخطف اول انتصار في مشوار البطولة لاسيما إنه سيواجه منافسا قويا بحجم السالمية الذي يعيش حالة من الاستقرار الفني باستمرار الوطني عبد العزيز حماده إلى جانب تعزيز صفوف الفريق بالسوري فراس الخطيب مع مواطنه أحمد ديب لينضما للاردني عدي الصيفي وروجي القادم من الجهراء.
يغيب عن الأبيض بالظهور الأول مصعب الكندري للإيقاف، فهد حمود، سامي الصانع، وعلي الكندري للإصابة، بالمقابل يفتقد السالمية لجهود فيصل العنزي وغازي القهيدي.
ولا يقل اللقاء الثاني بين التضامن وكاظمة أهمية في ظل رغبة الطرفين في ترك بصمة ايجابية مع الظهور الأول، فالعنيد الذي يعود لقيادته الوطني ماهر الشمري وضع البقاء بين الكبار هدفا بالموسم الجاري حتى لا يعود سريعا للدرجة الاولى بالمقابل يضع كاظمة العودة لمنصات التتويج على رأس أولوياته بعد الظهور اللافت للفريق بالموسم المنقضي خاصة ببلوغ نهائي كأس الامير.
البرتقالي يظهر بقيادة البرتغالي انطونيو أوليفيرا الذي اتم مع إدارة الكرة التعاقد مع البرازيلي اليكس ليما ليستمر قائدا لدفاع السفير إلى جانب مواطنه جوليانو فرنانديز والسنغالي عمر دياكيت مع المهاجم دياز الذي تم التعاقد معه مؤخرا إلا انه لن يلحق باللقاء، كما نجحت إدارة الكرة في تجديد استعارة أحمد عتيق مدافع الساحل.
أما ماهر الشمري مدرب التضامن فيعول في الظهور الاول لفريقه على كتيبة من المحليين يتقدمهم حمد امان العائد لصفوف الفريق ويوسف العنيزان مع محمد إبراهيم وسلمان اشكناني إلى جانب المحترفين البرزايليين لوكاس سيلفا وياجو لويس مع الاردني فادي عوض.

صراع جمعة سعيد وأحمد عبدالغفور يتجدد اليوم