انطلاق مسابقات نادي الرماية في القرية التراثية منافسة نسائية- رجالية في الطبخ التراثي

0 77

وسط مشاركة كبيرة من الجنسين، انطلقت اول من امس فعاليات مسابقات الرماية التي يقيمها نادي الرماية الكويتي للسنة السابعة على التوالي في قرية “صباح الأحمد” التراثية.
من جانبه، قدم امين عام الاتحادين الكويتي والعربي للرماية عبيد العصيمي الشكر الى وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ علي الجراح والمستشار في الديوان الاميري ورئيس اللجنة العليا للقرية التراثية المشرف العام محمد شرار ولكل القائمين على إدارة القرية على دعمهم الكبير لميدان الرماية بالقرية.
وأكد العصيمي أن مجلس ادارة نادي الرماية حرص على توفير الكادر الاداري والفني من أجل تقديم أفضل خدمة لرواد القرية حيث يتواجد المدربون المختصون برماية البندقية والمسدس “ضغط الهواء” والقوس والسهم للرد على كافة الاستفسارات، لافتا الى انه في هذا العام تم انشاء قسم خاص برماية المسدس لاضافة نوع من المتعة والاثارة لدى رواد القرية .
واشار الى أن المسابقات ستجرى كل يوم جمعة ابتداء من الساعة الواحدة ظهراً، حيث سيكون هناك 3 فائزين في كل مسابقة تقدم لهم الجوائز، وذلك تشجيعاً من نادي الرماية لرواد القرية، داعيا الجمهور الى الحضور والمشاركة في مسابقات الرماية.
وذكر ان ميدليات وجوائز مسابقات الاسبوع الاول كانت من نصيب كل من الفائزين بالمركز الاول مشعل محمد، المركز الثاني روان المطيري والمركز الثالث محمد شرف. من جانب آخر، اشارت اللجنة المنظمة في القرية التراثية الى تواصل منافسات مسابقة الطبخ التراثي بتحضير طبق “مرقة دجاج” وسط مشاركات كويتية وخليجية، وذلك ضمن عدة فعاليات أخرى متعددة رياضية وترفيهية وتراثية وثقافية في مهرجان الموروث الشعبي.
من جانبها، ثمنت المشرفة على المسابقة نوال الفيلكاوي دور القائمين على القرية التراثية في تسخير الإمكانيات لتحقيق هذه المسابقة أهدافها بالعمل على إحياء الكثير من الطبخات الشعبية.
وأضافت أن المتسابقين تنافسوا اول من أمس على تحضير طبق “مرقة دجاج” بحضور رئيس لجنة التحكيم الشيف عبدالرزاق وعضوية الشيف باسل المجلهم، عبدالفتاح الصاوي، عبدالله الكندري، حيث أسفرت النتائج عن فوز هيفاء الكندري بالمركز الأول، وفهد العازمي بالمركز الثاني، بينما حصل ناصر الشمالي على المركز الثالث.

You might also like