أبدى إعجابه بستاد جابر خلال زيارة تفقدية بحضور الروضان وفليطح

انفانتينو لبراعم الأزرق: استمتعوا بكرة القدم أبدى إعجابه بستاد جابر خلال زيارة تفقدية بحضور الروضان وفليطح

• فليطح: نسعى لرفع الظلم الواقع على بقية الاتحادات الموقوفة
• الفضل: رفع الإيقاف غير مشروط… وتصويت مجلس فيفا بالاجماع

كتب-هاني سلامة:
أعرب جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي فيفا لكرة القدم عن اعجابه وانبهاره بمنشآت ستاد جابر الدولي خلال زيارته التفقدية أمس التي رافقه خلالها وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان ومدير عام الهيئة العامة للرياضة بالانابة الدكتور حمود فليطح ونائب المدير العام لشؤون الصيانة والانشاءات الشيخ حمود المبارك ونائب المدير العام لشؤون التخطيط حسام الصالح والشيخ مشعل الجراح نائب رئيس اتحاد كرة القدم، الى جانب عدد من اعضاء مجلس اداراتي الهيئة العامة للرياضة واتحاد كرة القدم.
واستمع انفانتينو لشرح تفصيلي من حمود المبارك عن منشآت الستاد، مؤكدا خلال حديثه مع مرافقيه، على ان الملعب يعد صرحا رياضيا كبيرا، ويستحق ان يستضيف الاحداث الرياضية الكبيرة، كما اشار رئيس فيفا الى انه يتطلع لمشاهدة مباريات دولية كبيرة على الستاد في القريب العاجل، بعد رفع الايقاف رسميا.
كما ابدى رئيس فيفا اعجابه بأرضية ملعب ستاد جابر التي بدت في افضل حالاتها، بعد انتهاء اعمال الصيانة في الفترة الاخيرة واستضافة الملعب لعدد من مباريات كأس ولي العهد.
ووجه انفانتينو بعض النصائح لعدد من براعم الازرق الذين كانوا في استقباله داخل ارضية الملعب، حيث قال لهم انهم مستقبل الكرة الكويتية، وعليهم ان يستمتعوا بكل لحظة في مشوارهم بالملاعب، كما شدد على ان كرة القدم كالمدرسة يتعلم فيها اللاعب الكثير من قيم الحياة.
ودعا رئيس فيفا البراعم ان يكونوا على قلب رجل واحد من اجل تحقيق الفوز، الى جانب الاستفادة من دروس الخسارة، كما حضهم على ضرورة الالتزام بقواعد اللعبة واحترام الحكام والمنافس والجمهور.

فليطح يتعهد بتعويض الشارع عن فترة الايقاف
بدوره، اكد الدكتور حمود فليطح مواصلة العمل بكل جهد لرفع الظلم عن باقي الاتحادات الرياضية عبر التفاوض مع اللجنة الاولمبية الدولية بعد النجاح في رفع الايقاف الرياضي عن كرة القدم الكويتية.
جاء ذلك في تصريح للصحافيين على هامش زيارة إنفانتينو الى استاد جابر الدولي. ووعد فليطح بتعويض الشارع الرياضي ومحبي كرة القدم عن كل ما خسره المنتخب من مشاركات وبطولات خلال الفترة السابقة وذلك بالتعاون مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم. واعرب عن شكره لكل من بذل الجهد وساهم برفع الايقاف سواء في الحكومة او الهيئة او اعضاء مجلس الامة لاسيما اعضاء لجنة الشباب والرياضة فضلا عن الاصدقاء حول العالم.

الفضل: خطوط اتصال مباشرة مع فيفا
في رد فعل اخر، شدد احمد نبيل الفضل عضو مجلس الامة على ان رفع الايقاف لم يكن مشروطا بعودة رئيس سابق للاتحاد او أي أمور أخرى، مؤكدا ان الشيخ احمد اليوسف رئيس اتحاد الكرة الحالي باستطاعته ممارسة أي نشاط خارجي اعتبارا من اليوم، كما ان منتخبنا الوطني باستطاعته العودة لخوض المباريات الدولية فور صدور قرار رفع الايقاف.
واشار الفضل في تصريحات خاصة لـ”السياسة” الى ان التصويت على رفع الايقاف من قبل مجلس فيفا كان بالاجماع باجمالي اصوات الاعضاء السبعة، مؤكدا ان الكرة الكويتية تمر حاليا بافضل فتراتها مع المنظمات الدولية وبالاخص فيفا في ظل فتح خطوط مباشرة للتواصل لم تكن متاحة في السابق.