انكلترا سادس المتأهلين لدور الـ16

0 12

الأسود الثلاثة تنهي مغامرة بنما… وتقضي على أحلام تونس

إنكلترا تسحق بنما وترافق بلجيكا إلى دور الـ 16

نيجني نوفوجورود – د ب أ : تأهل المنتخب الإنكليزي إلى دور الستة عشر بكأس العالم لكرة القدم، برفقة المنتخب البلجيكي، بعد فوزه الكبير على منتخب بنما 6 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما امس في الجولة الثانية من المجموعة السابعة.
وأنهى المنتخب الإنكليزي الشوط الأول متقدما بخمسة أهداف نظيفة سجلها جون ستونز (هدفين) في الدقيقتين الثامنة و40 وهاري كين (هدفين من ركلتي جزاء) في الدقيقتين 22 والأولى من الوقت بدل الضائع وجيسي لينجارد في الدقيقة 36، وفي الشوط الثاني، سجل هاري كين الهدف السادس للمنتخب الإنكليزي والثالث له في المباراة في الدقيقة 62 قبل أن يسجل فيليبي بالوي هدف منتخب بنما الوحيد في الدقيقة 78.
ويعد هدف بالوي هو الأول لمنتخب بنما في نهائيات كأس العالم ولاسيما أن هذه المشاركة هي الأولى له في المونديال.
ورفع المنتخب الإنكليزي رصيده إلى ست نقاط ليتساوى مع المنتخب البلجيكي، وظل منتخب بنما بلا نقاط في المركز الرابع الأخير بفارق الأهداف خلف منتخب تونس، وبهذه النتيجة، تأهل منتخبا بلجيكا وإنكلترا لدور الستة عشر رسميا، فيما ودع منتخبا تونس وبنما منافسات البطولة.
وستكون مباراة الجولة الأخيرة بين المنتخبين الإنكليزي والبلجيكي المقرر إقامتها يوم الخميس المقبل في الجولة الثالثة لتحديد من منهما سيصعد كأول المجموعة، فيما ستكون مباراة منتخب بنما مع نظيره التونسي التي ستقام في ذات التوقيت، مجرد تحصيل حاصل.
وكان المنتخب الإنجليزي فاز على نظيره التونسي في الجولة الأولى 2 / 1 فيما خسر منتخب بنما في مباراته الأولى أمام نظيره البلجيكي صفر/ 3.وفرض المنتخب الإنكليزي سيطرته على مجريات اللعب وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى منتخب بنما الذي تراجع لوسط ملعبه من أجل الحفاظ على نظافة شباكه واعتمد في الوقت نفسه على شن الهجمات المرتدة.
ورغم الدفاع القوي لمنتخب بنما إلا أنه لم يصمد أكثر من ثماني دقائق، حيث تمكن المنتخب الإنجليزي من افتتاح التسجيل عن طريق جون ستونز عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة الجزاء قابلها ستونز بضربة رأس متقنة سكنت المرمى.
وفي الدقيقة 20 احتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب الإنكليزي عندما قام فيديل إسكوبار بعرقلة جيسي لينجارد داخل منطقة الجزاء ليسددها هاري كين بنجاح إلى داخل المرمى مسجلا الهدف الثاني للمنتخب الإنكليزي في الدقيقة 22.
وفي الدقيقة 36 سجل جيسي لينجارد الهدف الثالث للمنتخب الإنكليزي عندما سدد كرة قوية متقنة من على حدود منطقة الجزاء سكنت المرمى.
وفي الدقيقة 40 سجل المنتخب الإنكليزي الهدف الرابع عندما لعبت ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء إلى جوردان هيندرسون الذي لعبها داخل منطقة الجزاء حيث هيأها هاري كين برأسه إلى رحيم ستيرلينج داخل منطقة الست ياردات ليقابلها بضربة رأس لكن الحارس جايمي بينيدو تصدى للكرة لترتد إلى جون ستونز الذي قابلها بضربة رأس إلى داخل المرمى.
وفي الدقيقة 43 احتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب الإنكليزي بعدما قام مدافعي منتخب بنما بمنع هاري كين وجون ستونز من الوصول للكرة عن طريق جذبهم داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها هاري كين بنجاح مسجلا الهدف الخامس للمنتخب الإنكليزي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.
ومع بداية الشوط الثاني، استحوذ منتخب بنما على مجريات اللعب وشن هجمات على استحياء من أجل تقليص الفارق، في الوقت الذي اعتمد فيه لاعبو المنتخب الإنكليزي على تهدئة اللعب وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح الفرصة.
وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 62 والتي شهدت الهدف السادس للمنتخب الإنكليزي عندما سدد روبن لوفتوس تشيك كرة أرضية من على حدود منطقة الجزاء لتصطدم بقدم هاري كين وتغيير اتجاهها قبل أن تسكن المرمى.
وفي الدقيقة 78 كان منتخب بنما على موعد مع التاريخ عندما سجل فيليبي بالوي الهدف الأول لمنتخب بنما في اللقاء، وفي تاريخه في المونديال، عندما لعبت الكرة داخل منطقة جزاء المنتخب الإنكليزي من ركلة حرة قابلها بالوي بتسديدة أرضية إلى داخل المرمى.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.