اهتمي بشريكك… واستعيدي معه لحظات الحب الأولى

0 22

اذا كانت الخلافات الزوجية عرضاً مستمراً في بيتك وتريدين ايقاف هذه الحرب فانت ستحتاجين بذل الجهد وفهم واستعادة التواصل المفقود بينك وبين شريك حياتك.
الجدال المزمن مع زوجك يدمر الفرح والمتعة في العلاقة بينكما كما ان الصراعات التي لا يتم حلها تؤدي الى التوتر المستمر والاذى والاستياء المكتوم وتكمن المشكلة في ان معظم الازواج لا يعرفون كيف يلمسون قلوب بعضهم بعضاً بكملاتهم ولا يعرفون كيف يديرون الخلاف.

لماذا يتميز الصراع بأنه ذاتي ومكبوت؟
لا يهتم ما تحاربين من اجله بل ما يهم كيف تديرين الحرب، عادة يتقاتل الازواج بسبب اختلاف وتناقض قيمهم لان كلا منهما يفكر وحده ولا ينفقان على شيء.
اذا كان لديكما اطفال فقد يصبحون محور المناقاشت عندما اختلفان وتنقسم اراؤكما يمكن لاطفالكما ان يدخلوا على الخط بسهولة وعندما يتعلم افالك كيف يضغطون على الازرار ويحركون مشاعر الاب والام فقد تركز المعارك في المقام الاول على الاطفال لكن هذا مجرد غطاء لان المشكلة الحقيقية ليست مع اطفالك انها بسبب عدم التواصل بينك وبين زوجك كحبيبين.

اجترار الخلافات الماضية
اذا طلب منك ان تغمضي عينيك وتفكري فيما كان عليه الامر عندما التقيت مع شريك حياتك لاول مرة هل يمكنك ان تستحضري صورة ترسم البسمة على وجهك؟ بالتأكيد تستطيعين هل تتذكرين كيف شعرت بالسعادة السبب ببساطة لانك كنت موجودة مع حبيبك الان ومعك زوجك هل تساءلت يوما ما الذي حدث لتلك المشاعر الرومانسية.
ما حدث هو ان الحياة وضغوط المعيشة والعمل معاً وادارة المنزل وتربية الاسرة اصبحت هي العقبات التي تقف في طريقك لذلك فانت بحاجة الى معرفة كيفية اعادة التواصل.
والسؤال المهم لماذا يتم بذل الكثير من الجهد في العمل والتخطيط للعطلات ومشاريع تحسين المنزل او حتى هواياتهم بينما يقل الوقت الذي نخصصه للحفاظ على قوة واستقرار الزواج وهل اضحى الزواج امراً مسلماص به ولا يحتاج للمسياندة والدعم ام انه بعد بضع سنوات لم يعد اولوياتنا الأولى.هناك طريقة اكيدة للحفاظ على قوة زواجك واستقراره.

تنبهي لزوجك
انتباهك لزوجك يعني في الحقيقة انتباهك لنفسه، فمتى اخر مرة زرت فيها صالون التجميل ولماذا لا تغيرين من تسريحة شعرك التي لازمتك لمدة 10 سنوات لماذا لا تخصصين وقتا للرومانسية مع زوجك لتستعيدا الايام الخوالي قد لا يشتكي زوجك او يفصح عن ملله لكن حواء الذكية عليها ان تكون من الفطنة بحيث تشعر بالانين المكبوت الذي جعل زوجها بعيداً عنها.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.