بابا الفاتيكان يزور المغرب بدعوة من الملك محمد السادس إحالة فقيه للنيابة بتهمة الاغتصاب

0 7

نقلت صحيفة «الاتحاد الاشتراكي» المغربية، عن القنصل الفخري للمغرب بجهة بوليا الإيطالية، فيتنشينسو أبيناتي، أن بابا الفاتيكان البابا فرانسيسي سيقوم قريبا بزيارة إلى المغرب.
ونقل موقع «إيلاف» الالكتروني عن الصحيفة، تصريح أبيناتي لموقع محلي بمدينة باري، إن الديبلوماسية المغربية باشرت الترتيبات الرسميّة مع دولة الفاتيكان للزيارة المرتقبة للبابا فرانسيس، بناء على دعوة رسميّة من ملك المغرب الملك محمد السادس، عن طريق ممثل الفاتيكان في الرباط.وأضاف أن الرباط تمثل قطباً أساسياً في الحوار بين الأديان، وأن زيارة بابا الفاتيكان ستكون الثانية من نوعها، بعدما سبق للبابا يوحنا بولس الثاني أن زار المملكة في صيف 1985، والتقى حينها الملك الراحل الحسن الثاني. وأضافت الصّحيفة ذاتها أن العاهل المغربي الملك محمد السادس كان قد بعث ببرقية قبل أسابيع قليلة إلى البابا يبدي فيها حرص المملكة القوي على مواصلة العمل المشترك مع الفاتيكان، من أجل ترسيخ الحوار والوئام والعيش المشترك.
على صعيد آخر، أحيل على النائب العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش، فقيها يشتبه في اغتصابه لسبع فتيات تتراوح أعمارهن ما بين 7 و12 سنة.
ونقل موقع «إيلاف» الالكتروني عن مصادر أن الفقيه يبلغ من العمر 45 سنة، وهو يؤذن ويصلي بسكان دوار بحلوان بجماعة ستي فاضمة، التابعة لإقليم الحوز المجاور لمراكش، مضيفة أن المشتبه فيه كان يقوم بتعليم وتدريس أطفال المنطقة بالمسجد الواقع بذات الكفر لما يناهز 20 سنة تقريبا، ما جعله يحظى بثقة سكان الدوار، الذين لم يشكوا لحظة في سلوكه.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.