باخ يتعهد بذل الجهود لإدراج الملاكمة ضمن أولمبياد طوكيو

0 38

طوكيو – أ ف ب: أكد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ امس العمل الجاد لإدراج الملاكمة ضمن دورة ألعاب طوكيو 2020، وذلك غداة إعلان اللجنة تجميد إدراج هذه الرياضة وفتح تحقيق بشأن الاتحاد الدولي للعبة. وفي مؤتمر صحافي في طوكيو على هامش اجتماع المجلس التنفيذي للجنة، امتنع باخ عن التأكيد بأن الملاكمة ستدرج ضمن أولمبياد 2020، لكنه أكد “سنبذل كل الجهود لحماية الرياضيين، كما نقوم بذلك دائما”.
وأوضح أن اللجنة الدولية “تلقت طلبا من الاتحاد الياباني للملاكمة لإقامة منافسات ملاكمة أولمبية. نحن على توافق بالطبع مع هذا الطلب نريد أن يحصل ذلك، ولهذا السبب سنعمل بجهد (لتحقيقه)”.
الا أن باخ أقر بوجود شكوك بشأن الاتحاد الدولي للملاكمة “أيبا”، لاسيما على خلفية انتخابه الشهر الماضي، الأوزبكي غفور رحيموف رئيسا له، والذي يرتبط اسمه بالجريمة المنظمة بحسب وزارة الخزانة الأميركية. وينفي رجل الأعمال الأوزبكي هذه الاتهامات.
وأعرب اتحاد الملاكمة عن “رضاه” بأن المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية “أقر” بالتقدم الذي يحققه، بينما رفض رئيسه المخاوف بأن تصنيفه من قبل وزارة الخزانة الأميركية، سيعيق قدرته على إدارة الاتحاد. الا أن رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 تاشيرو موتو أكد أنه على رغم توقف “التواصل على المستوى الرسمي” مع “أيبا”، الا أن التواصل على المستوى العملي سيظل قائما.
وأوضح “التواصل على المستوى العملي مسموح، هذا ما نفهمه. لذا سنقوم بالتواصل، سنواصل التعاون، التنسيق”، وذلك بحسب ما صرح للصحافيين في أعقاب اجتماع مع المجلس التنفيذي للأولمبية الدولية.
وأشار موتو الى أن قرارا نهائيا من اللجنة الأولمبية غير متوقع قبل يونيو المقبل، أي قبل نحو عام فقط من الألعاب التي من المقرر إقامتها بين 24 يوليو والتاسع من غسطس 2020.

You might also like