باريس وتوتنهام ينتعشان وليفربول والإنتر ينتكسان دورتموند وأتلتيكو يلحقان بقطار المتأهلين في أبطال أوروبا

0 38

باريس – أ ف ب: لحقت أندية أتلتيكو مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند وشالكه الألمانيان وبورتو البرتغالي بركب المتأهلين على الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم في ختام الجولة الخامسة من دور المجموعات.
وعززت أندية باريس سان جرمان الفرنسي ونابولي الإيطالي وتوتنهام الإنكليزي حظوظها بانتصارات ثمينة على ضيوفها ليفربول الإنكليزي الوصيف 2-1 والنجم الأحمر الصربي 3-1 وإنتر ميلان الإيطالي 1-صفر على التوالي اول من امس.
وارتفع عدد الأندية المتأهلة إلى الدور الثاني إلى 12، بعد برشلونة الإسباني أول المتأهلين ومواطنه ريال مدريد ويوفنتوس وروما الإيطاليين وبايرن ميونيخ الألماني وأياكس الهولندي ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي الإنكليزيين.
وتبقى 4 بطاقات ستحسم في الجولة السادسة الأخيرة في 11 و12ديسمبر المقبل.
على ملعب بارك دي برانس، حسم باريس سان جرمان القمة المرتقبة عن المجموعة الثالثة وثأر لخسارته أمام ليفربول 2-3 في أنفيلد في الجولة الأولى، فانتزع المركز الثاني من الفريق الإنكليزي بعدما رفع رصيده إلى 8 نقاط بفارق نقطة خلف نابولي.
ويدين سان جرمان بفوزه إلى خوان برنات الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 13، ونجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي أضاف الهدف الثاني (37)، فيما سجل جيمس ميلنر الهدف الوحيد للضيوف (45+1 من ركلة جزاء).
وبات الفريق الباريسي في افضل وضع كونه يلاقي في الجولة الأخيرة مضيفه النجم الأحمر وفوزه سيضمن له بطاقة ثمن النهائي لتفادي الدخول في الحسابات المعقدة في حال تعادله وفوز ليفربول على نابولي بفارق هدفين بعدما خسر صفر-1 ذهابا في إيطاليا.
وعلق المدرب الألماني لليفربول يورغن كلوب على الخسارة قائلا “النتيجة ليست جيدة بالتأكيد لأنها كانت مباراة مهمة بالنسبة لنا. لكن عندما تشاهدون تشكيلتهم الأساسية والمقاربة التي اختاروها مع الكثير من المجازفة خصوصا في بداية المباراة، فإنه من الصعب مواجهة ذلك”.وحقق نابولي الأهم بفوزه على ضيفه النجم الأحمر 3-1 وخطا خطوة مهمة نحو الدور ثمن النهائي حيث بات بحاجة إلى التعادل فقط.وأنعش الدولي الدنماركي كريستيان إريكسن الآمال الضئيلة لفريقه توتنهام عندما سجل له الهدف الوحيد في مرمى إنتر ميلان في الدقيقة 80.
وستكون الجولة الأخيرة حاسمة بالنسبة الى انتر ميلان وتوتنهام حيث يستضيف الأول ايندهوفن، ويحل الثاني ضيفا على العملاق الكاتالوني. ويحتاج توتنهام إلى الفوز لبلوغ الدور المقبل لكنه قد يضمن ذلك حتى في حال التعادل أو الخسارة شريطة ألا يحقق الإنتر نتيجة أفضل منه.
وأصر مدرب توتنهام الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو على قدرة فريقه في تحقيق التأهل، وقال “كل شيء ممكن. لم أقل أبدا أن المهمة مستحيلة. في كرة القدم يمكن أن يحدث كل شيء. يجب أن نثق في قدراتنا”.
وفي المجموعة ذاتها، استعاد برشلونة نغمة الانتصارات التي توقفت في الجولة الماضي بالتعادل مع انتر ميلان، وذلك بفوزه على مضيفه ايندهوفن الهولندي بهدفين لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي (61) ومدافعه جيرار بيكيه (70) مقابل هدف للوك دي يونغ (83).
وتأهل أتلتيكو مدريد وبوروسيا دورتموند الى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم بفوز الاول على ضيفه موناكو بهدفين نظيفين سجلهما كوكي (2) والفرنسي أنطوان غريزمان (24)، وتعادل الثاني سلبا مع ضيفه كلوب بروج البلجيكي ضمن منافسات المجموعة الأولى.

You might also like