باسل الصباح: تدوير وشيك في “الصحة”

0 93

الصباح دشن المؤتمر السادس لصحة الفم والأسنان

تدوير وشيك بـ”الصحة” وافتتاح مركز أسنان الجهراء في فبراير

كتبت ـ مروة البحراوي:

كشف وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح عن تدوير وشيك في مناصب بقطاعات عدة بالصحة، وأعلن أيضاً عن افتتاح مركز الجهراء لصحة الفم والاسنان بالتزامن مع الاحتفال بالأعياد الوطنية في شهر فبراير المقبل.
جاء ذلك في تصريح صحافي أمس على هامش افتتاح المؤتمر السادس لصحة الفم والأسنان “كداك”، حيث أشار الصباح إلى أن مركز أسنان الجهراء مكون من 4 طوابق ويضم 140 عيادة تخصصية مجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة، وهذه العيادات التي تغذي وتخدم رعاية طب الاسنان في منطقة الجهراء الصحية الى جانب العيادات المتوافرة والمنتشرة في المستوصفات بجميع المحافظات.
ونوه الى افتتاحات وتوسعات صحية قريبة بقوله: ” كل يوم لدينا افتتاحات ومستوصفات جديدة وتوسعات في الجنوب والشمال، حيث يتم إضافة مستوصفات وعيادات جديدة بشكل دوري، كما يوجد أيضا مراكز متخصصة للحالات التي تحتاج الى عيادات متطورة في جميع محافظات الكويت، يتم تجهيزها بشكل دوري من حيث المعدات وأخر ما توصل إليه العلم و التكنولوجيا الحديثة بالاضافة الى القوى العاملة المتخصصة”.
وعن برنامج الابتعاث للتدريب، أوضح أن “البرنامج قديم الا ان الحاجة مستمرة لزيادة طلبات الابتعاث، لذا قامت الوزارة بانشاء البرامج المحلية للتدريب لزيادة الأعداد والقدرة الاستيعابية للاطباء وخريجين كليات الطب . وأكد الصباح أن قطاع طب الأسنان في الكويت حقق إنجازات تتفق مع المعايير العالمية، وعلى سبيل المثال الحصول على الاعتراف الماسي ببرامج الصحة المدرسية لصحة الفم والأسنان وهو أعلى مستويات الاعتراف الكندي وهو بذلك أول برنامج حكومي يحصل على هذا المستوى من الاعتراف بجودة خدماته حسب المعايير العالمية، نظراً لتميز الخدمات المقدمة من خلاله.

You might also like