بايرن يتوج في اليانز أرينا والكبار لتفادي الهبوط

برلين -أ ف ب: سيرفع لاعبو بايرن ميونيخ ومدربهم الاسباني بيب غوارديولا في مباراته الاخيرة على ملعب “اليانز ارينا”، لقب الدوري الالماني لكرة القدم، عندما يستضيف هانوفر متذيل الترتيب اليوم في المرحلة الرابعة والثلاثين الاخيرة بعدما ضمنه حسابيا الاسبوع الماضي.
وحقق بايرن انجازا غير مسبوق باحرازه لقب البوندسليغا للموسم الرابع على التوالي، بيد ان مدربه غوارديولا سيودع الفريق بعد نهائي الكأس المقرر امام غريمه بوروسيا دورتموند الاسبوع المقبل، للاشراف على مانشستر سيتي الانكليزي.
وسيرث الايطالي كارلو انشيلوتي فريقا طعمته هذا الاسبوع ادارة النادي البافاري بالمدافع الدولي ماتس هوملس واليافع البرتغالي ريناتو سانشيس (18 عاما) من بنفيكا في صفقتين كلفتا النادي 73 مليون يورو بحسب التقارير.
وعلى ملعب اخر، سيخوض المدافع الدولي ماتس هوملس مباراته الاخيرة، على ملعب “سيغنال ايدونا بارك” التابع لبوروسيا دورتموند الثاني، بعد الاعلان عن انتقاله الى بايرن الموسم المقبل، وبدأ دورتموند وصيف الدوري بفارق 18 نقطة عن بايرن، انفاق جزء من مبلغ 38 مليون يورو تردد انه قيمة انتقال هوملس، بالتعاقد مع الفرنسي الشاب عثمان دمبيليه من رين.
وسيهبط احد ثلاثة اندية من العيار الثقيل الى الدرجة الثانية، اذ يسعى اينتراخت فرانكفورت الخامس عشر (36)، فيردر بريمن بطل 2004 والسادس عشر (35 نقطة)، وشتوتغارت بطل 2007 والسابع عشر (33) عدم تذوق هذه الكأس المرة.
وستكون مواجهة فرانكفورت ومضيفه فيردر بريمن طاحنة، ويملك فيها فرانكفورت افضلية التقدم بثلاث نقاط على خصمه، فيما يحل شتوتغارت على فولفسبورغ الثامن والذي فقد اماله بالتأهل الى الدوري الاوروبي، برغم تحقيقه موسم جيد على الساحة القارية ببلوغه ربع نهائي دوري ابطال اوروبا حيث خسر بصعوبة امام ريال مدريد الاسباني.
وافضل ما يمكن انجازه لشتوتغارت، الذي يتأخر بفارق الاهداف عن منافسيه، الحلول في المركز السادس عشر وخوض مباراتي تصفية مع نورمبرغ ثالث الدرجة الثانية.