بايرن يثأر من فرانكفورت بخماسية

0 5

فرانكفورت (أ ف ب): احتفظ بايرن ميونيخ، بطل الدوري الالماني لكرة القدم، بالكأس السوبر بفوزه اول من امس على اينتراخت فرانكفورت، بطل الكأس، 5-صفر.
وسجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي ثلاثية (21 و26 و54)، والفرنسي كينغسلي كومان (63)، والإسباني تياغو الكانتارا (85) الاهداف.
على استاد كومرتسبنك، ملعب فريقه السابق، أطلق المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش مسيرته الرسمية مع بايرن ميونيخ بتخطي اينتراخت فرانكفورت الذي قاده الموسم الماضي الى إحراز مسابقة الكأس لأول مرة منذ 30 عاما على حساب فريقه الجديد الذي كان تحت إشراف سلفه يوب هاينكس.
وقبل أسبوعين من انطلاق الدوري الذي توج بايرن بلقبه في السنوات الست الأخيرة، يبدو العملاق البافاري مرشحا للهيمنة مجددا على الموسم، ووجه انذارا صريحا شديد اللهجة متجاوزا سقوطه في مايو الماضي امام اينتراخت فرانكفورت في نهائي الكأس 1-3 بالموسم الماضي.
وخاض اينتراخت المباراة الرسمية الاولى بقيادة خليفة كوفاتش، النمسوي أدي هوتر (48 عاما)، والثانية في هذه المسابقة بعد سقوطه في النسخة الثانية عام 1988 امام فيردر بريمن صفر-2.
من جانبه، لعب بايرن مباراته الثانية عشرة في هذه المسابقة، واحرز اللقب للمرة السابعة، وهو الأكثر فوزا باللقب كما في كل البطولات المحلية الاخرى، أمام بوروسيا دورتموند (5 القاب في 9 مباريات)، وفيردر بريمن (3 انتصارات في 4 مباريات).
والنسخة الحالية هي الـ 19 لهذه المسابقة التي انطلقت عام 1987، لكنها توقفت بين 1996 و2010.
ودفع كوفاتش بكامل العناصر الذين كان يعتمد عليهم هاينكس بدءا من القائد الحارس مانويل نوير وانتهاء بالمهاجم ليفاندوفسكي باستثناء المدافع جيروم بواتنغ الذي اخذ نيكلاس شوله مكانه.
وأخرج كوفاتش النجم البولندي ليفاندوفسكي بسبب كثرة احتكاكاته مع لاعبي الفريق الخصم (71)، وخرج ألابا مصاباً، فأكمل بايرن ربع الساعة الأخير ناقص الصفوف بعد أن استنفد كوفاتش تغييراته الثلاثة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.