بحاح يعزي أهالي الشهداء الإماراتيين ويلتقي محمد بن زايد ومحمد بن راشد

ابوظبي – كونا, وام:
بحث نائب الرئيس اليمني رئيس مجلس الوزراء خالد بحاح مع ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد مجمل أحداث ومستجدات المنطقة.
وذكر بيان رسمي أنه جرى خلال اللقاء أمس, بحث العلاقات الأخوية القائمة بين دولة الإمارات والجمهورية اليمنية وأهمية تعزيزها على نحو يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.
وأضاف أن الطرفين تناولا مجمل الأحداث والتطورات على الساحة العربية والإقليمية والدولية, وتبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وتناول البيان تأكيد الشيخ محمد بن زايد مواصلة التحالف العربي دعم اليمن وشعبه وحكومته الشرعية وتمكينها من تحقيق الإستقرار والأمان, والتخفيف من معاناة السكان الذين تضرروا من هجمات الخارجين على الشرعية, مثمناً دور خادم الحرمين الشريفين وقيادته التحالف.
وقال إن دولة الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد ستواصل دعمهما للأشقاء في اليمن وستكون لهم عوناً وسنداً حتى يحققوا تطلعاتهم الوطنية في إعادة بناء بلادهم.
وأضاف الشيخ محمد بن زايد إن عملية إعادة الأمل حققت لليمن ثمرة حقيقية وواقعية نتلمسها اليوم من واقع التضامن والتكاتف والعمل العربي المشترك, الذي سيؤسس لمرحلة جديدة عنوانها الإستقرار والتنمية في المنطقة.
إلى ذلك, التقى خالد بحاح نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد الذي أكد خلال لقائه الموقف الإماراتي الداعم للشرعية اليمنية.
على صعيد متصل, زار بحاح أسر شهداء الجيش الإماراتي الذين قتلوا وهم يدافعون عن الشرعية في اليمن, وقدم تعازيه ومواساته لهم.
وزار نائب الرئيس اليمني أسر الشهداء الستة سيف يوسف الفلاسي وعبدالعزيز سرحان الكعبي وهزيم خلفان آل علي, وطارق محمد الشحي وسيف خلف الزعابي وعبدالله علي الحمود في أبوظبي ودبي والشارقة.
وأكد بحاح خلال لقاءه أسر الضحايا أن الشعب اليمني لن ينسى مواقف الإمارات إلى جانب اليمن ومساندتها له في كل الظروف.