بدء أعمال البنية التحتية بالعقدين 3 و 4 في المطلاع وترسية مناقصات محطات الكهرباء "السكنية" تشدد على ضرورة تلافي التأخير

0 3

أعلن مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس بدر الوقيان بدء تنفيذ أعمال البنية التحتية بالعقدين الثالث والرابع في مشروع مدينة المطلاع الإسكاني.
وقال الوقيان في تصريح صحافي أمس خلال الاجتماع الدوري مع مقاولي مشروع المطلاع الاسكاني بالموقع: إن المرحلة التحضيرية لأعمال العقد الثالث انتهت وتم اعتماد البرنامج الزمني لهذا العقد الذي يشتمل أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لـ 4999 قسيمة، حيث بلغت نسبة الإنجاز الكلية الفعلية 2.68 في المئة وهي متقدمة بنسبة 0.12 في المئة عن نسبة الإنجاز المقررة في البرنامج الزمني.
وأشار الوقيان إلى أن المرحلة التحضيرية للعقد الرابع انتهت وتم اعتماد البرنامج الزمني لهذا العقد الذي يشتمل أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لـ 4770 قسيمة، موضحا أن نسبة الانجاز الكلية الفعلية بلغت 1.9 في المئة وهي متأخرة بنسبة 0.4 في المئة عن نسبة الإنجاز المقررة في البرنامج الزمني.
وذكر أن نسبة انجاز أعمال العقد الأول في مشروع المطلاع الإسكاني الخاص بأعمال الطرق الرئيسية وشبكات خدمات البنية التحتية بلغت 28.79 في المئة وهي متقدمة بنسبة 5.25 في المئة عن نسبة الإنجاز المقررة حسب البرنامج الزمني، أما أعمال العقد الثاني بالمشروع والمتعلقة بالطرق وشبكات البنية التحتية لـ 18,519 قسيمة فبلغت نسبة الإنجاز الكلية الفعلية 14.92 في المئة وهي متأخرة بنسبة 11.64 في المئة عن نسبة الإنجاز المقررة في البرنامج الزمني.
وشدد الوقيان على مقاول العقد الثاني بضرورة بذل أقصى الجهود للإسراع في تنفيذ الأعمال والإلتزام بالإنتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من العقد طبقا للبرنامج الزمني المعتمد وهو الأمر الذي أكد المقاول الالتزام به.
كما طلب من الجهاز الإشرافي بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية في الموقع متابعة الأعمال أولا بأول ورفع تقارير بهذا الخصوص.
على جانب آخر أعلن الوقيان عن ترسية المناقصات الأربع الخاصة بتصميم وتنفيذ وتركيب وصيانة محطات التحويل الكهرباء الرئيسية Z1 – Z2 – Z3 – Z4 جهد 400/‏132/‏ك.ف اللازمة لتشغيل جميع القطاعات بمدينة المقلاع أول من أمس وجار العمل على توقيع عقودها.
وأضاف أن المؤسسة سبق لها أيضا طرح مناقصتين لتنفيذ وتركيب وصيانة عدد 18 محطة تحويل رئيسية جهد 132/‏11 ك.ف بتاريخ 2018/‏5/‏20 وتم مد تاريخ الاقفال إلى 2018/‏7/‏29.
وذكر أن مجلس الوزراء ولجنة الخدمات العامة بمجلس الوزراء يتابعان بشكل مباشر ودائم سير العمل بمشروع مدينة المطلاع الإسكاني.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.