بدء الدراسة الأولية للمرحلة الثانية من مشروع محطة الدوحة العام الحالي التنفيذ مطلع العام المقبل وحتى 2021 لمدة 30 شهراً

0

كتب – محمد غانم:

تبدأ وزارة الكهرباء والماء الدراسة الاولية لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تزويد وتركيب وتشغيل وصيانة محطة الدوحة لتحلية مياه البحر بالتناضح العكسي مع معدات زيادة قلوية المياه المنتجة.
وأفادت مصادر مطلعة في الوزارة أن الطاقة الانتاجية للمشروع 60 مليون جالون امبراطوري يوميا، مضيفة أن المشروع المشار اليه من المشاريع التي ادرجتها الوزارة مجددا ضمن ميزانيتها للعام المالي الجاري.
وذكرت أن الوزارة خصصت 12 مليون دينار كجزء من التكلفة الاجمالية للمشروع، موضحة انه وفقا للبرنامج الزمني المعد من الوزارة تبدا الدراسة الاولية للمشروع خلال العام الجاري لفترة 6 اشهر كما تبدا مرحلة التنفيذ بداية العام المقبل وحتى 2021 ولمدة 30 شهرا .
وتابعت المصادر ان المشروع ياتي ضمن المشاريع التنموية التي تنفذها وزارة الكهرباء والماء لزيادة انتاج المياه ومواجهة الطلب المتزايد عليها بسبب الكثافة السكانية المضطردة سنويا موضحة ان المشروع من شانه توفير استخدام المياه الجوفية اللازمة للمعالجة النهائية للمياه المقطرة حيث ان المياه الناتجة من المشروع المزمع اقامته في محطة الدوحة سوف تكون مياهه صالحة للشرب بدون الحاجة الى خلطها مع مياه جوفية .
واشارت المصادر الى ان المشروع سيمكن الوزارة من تعزيز ودعم السعة الانتاجية من المياه اللازمة لحاجة السكان بالاضافة الى القطاع الصناعي الذي تسعى الدولة الى لتمهيد الطريق امامه للاسهام في خطط التنمية الحادثة حاليا في كافة المجالات اضافة الى ضمان استمراية توفير الكميات المستقبلية من المياه المطلوبة للتوسعات الصناعية والمدن الجدية التي تشهد توسعا كبيرا خلال السنوات الاخيرة وتعتمد بشكل اساسي على خدمتى الكهرباء والماء كمعيار جذب للسكان واصحاب المصانع في ذات الوقت.
وشددت المصادر على حرص وزارة الكهرباء والماء على تنفيذ برامجها التنموية من خلال طرح وتنفيذ مشاريعها وفقا للمواعيد المحددة ومن خلال الاجهزة التنظيمية “الجهاز المركزي للمناقصات العامة” والاجهزة الرقابية “ديوان المحاسبة”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

أربعة × 1 =