بدء صيد الروبيان في المياه الدولية مطلع أغسطس… وعقوبات بانتظار المخالفين الزراعة و"الصيادين" وخفر السواحل دعوا إلى الالتزام باللوائح

0

كتب – عبدالناصر الاسلمي:

أعلنت الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية واتحاد الصيادين و”خفر السواحل” عن بدء موسم صيد الروبيان في المياه الدولية في الأول من شهر أغسطس المقبل والذي سيستمر حتى 31 يناير 2019م، لافتين في الوقت ذاته الى فترة حظر الصيد ستبدأ أول فبراير المقبل وتنتهي نهاية يوليو 2019م.
ودعوا في مؤتمر صحافي مشترك مساء اول من امس إلى الالتزام بالتاريخ المحدد للصيد والتقيد باللائحة التنفيذية لنظام الصيد، للمحافظة على استدامة هذه الثروة والمورد الاقتصادي المهم، مشددين على أن من يخالف ذلك سيكون عرضة للعقوبة والغرامة المالية حسب اللائحة التنفيذية لنظام الصيد.

اجراءات الزراعة
وفي هذا السياق، أعرب نائب مدير الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية لقطاع الثروة السمكية مرزوق الهبي عن أمله في أن يكون هناك التزام من قبل الصيادين بخصوص الصيد في المياه الدولية وهو على حدود ١٢ ميلا بنفس الموقع الذي يتم فيه الصيد كل عام. مشيرا إلى أن التصريح لكامل الموسم وليس لشهر واحد. من جهته، قال مدير ادارة التشكيلات البحرية بالإدارة العامة لخفر السواحل بالإنابة العقيد طارق الوزق أنه تمت الموافقة على هذا التوقيت لصيد الروبيان في المياه الدولية بعد اجتماعات الجهات المعنية مع الهيئة العامة للزراعة، وستتواجد “خفر السواحل” لتطبيق قرارات الثروة السمكية، متمنيا الالتزام بهذه القرارات.
ومن جانبه، قال رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك ظاهر الصويان ان كتاباً ورد من قبل الهيئة العامة للزراعة يتضمن أنه ليس لديها مانع من خروج سفن الصيد الكويتية لصيد الربيان في المياه الدولية على مسؤوليتها، بمعنى أن من يخرج للصيد في المياه الدولية يتحمل مسؤولية خروجه بعد عمل خروجية من ميناء ام المرادم وميناء الدوحة البحريين ويتم ختم جوازات طاقم اللنج بالكامل، ويكون ذلك ضمن الضوابط والشروط المعمول بها.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

8 + 4 =