بداية صعبة للأردن أمام أستراليا

0 36

يبدأ منتخب الأردن مسيرته في كأس آسيا 2019 بمواجهة صعبة أمام أستراليا حاملة اللقب، اليوم، بينما يحلم الفريق العربي بتخطي الدور الأول.
ويخوض الأردن اللقاء على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين في المجموعة الثانية القوية، التي تضم أيضًا منتخبي سوريا وفلسطين.
وقال فيتال بوركلمانس، مدرب الأردن، لموقع اتحاد الكرة المحلي: “المنتخب الوطني وضع أهدافًا رئيسية يتطلع إلى تحقيقها. لكن الخطوة الأولى تبدأ من العبور إلى الدور الثاني عن المجموعة الثانية”.
وتعرض المنتخب، الملقب باسم “النشامى”، لضربة، اول من امس، بعدما تأكد غياب الجناح يزن ثلجي عن البطولة، واستبعاده من تشكيلة الفريق وضم إحسان حداد بدلًا منه.
وسيغيب ثلجي لفترة تصل إلى أسبوعين، وهو ما يعني غيابه عن الدور الأول، لذا قرر الجهاز الفني الاستعانة بلاعب بديل خاصة أن حداد يتدرب بالفعل منذ فترة مع الفريق في ظل السفر إلى الإمارات بتشكيلة من 24 لاعبًا.
وقبل انطلاق البطولة أيضًا، اضطرت أستراليا إلى استبعاد الجناح مارتن بويل؛ بسبب الإصابة وضمت أبوستولوس غيانو بدلًا منه، كما سيغيب آرون موي صانع لعب هدرسفيلد الإنجليزي عن البطولة.
لكن غراهام أرنولد مدرب أستراليا ينتظر أن يتعافى لاعبه توم روجيتش في الوقت المناسب؛ للمشاركة في رحلة الدفاع عن اللقب.
وضمن المجموعة الثانية ايضا، يلتقي اليوم منتخب سوريا مع نظيره الفلسطيني، في لقاء يحمل اهمية كبيرة للفريقين، خاصة ان الفوز سيقطع شوطا طويلا للتأهل الى الدور الثاني.
ومن المتوقع أن يبدأ الألماني بيرند ستينغ، المدير الفني للمنتخب السوري، اللقاء بإبراهيم عالمة في حراسة المرمى، وعمرو الميداني وأحمد الصالح وعبد الملك عنيزان ونديم صباغ في خط الدفاع، ويتولى الرباعي محمد عثمان وتامر حاج محمد وأسامة أومري وفهد اليوسف مهمة خط الوسط، فيما يقود الهجوم الثنائي عمر السومة وعمر خريبين.
ويغيب عن نسور قاسيون محمود المواس بسبب حصوله على بطاقة حمراء في مباراة أستراليا ضمن الملحق الآسيوي المؤهل لمونديال روسيا.
في المقابل يدخل المنتخب الفلسطيني البطولة بطموح اثبات الذات، معولا على الثنائي الهجومي تامر صيام مهاجم حسنية أكادير المغربي، ومحمود وادي مهاجم المصري البورسعيدي.
وتعرض كل منهما لإصابة قبل الالتحاق بمعسكر الفدائي، وجاءت مشاركتهما منذ البداية في لقاء العراق الودي الاخير لتؤكد جاهزيتهما التامة للنهائيات.

You might also like