براء ة وافد من تعاطي “الحشيش”

0 44

كتب – جابر الحمود:

قضت الدائرة الجزائية بالمحكمة الكلية “الجنايات” ببراءة وافد شاب من تعاطي الحشيش في منطقة السالمية، بعد القبض عليه ليلا من قبل رجال الداخلية لمخالفته شروط الأمن والمتانة.
وتتلخص تفاصيل الواقعة فيما شهد به وكيل أول ضابط بإدارة نجدة حولي في تحقيقات النيابة العامة بأنه كان في جولة أمنية عندما أبصر سيارة المتهم عليها مخالفات عديدة، وباستيقافه تبين أنه بحالة غير طبيعية وارتباك شديد، وبتفتيشه احترازيا عثر على قطعتي حشيش داخل محفظتين في جيبه، لافتا الى أن المتهم أقر بأنها تخصه بقصد التعاطي.
وأمام المحكمة، ترافع دفاع المتهم المحامي علي الواوان شفاهة، شارحا ظروف الدعوى ودافعا ببطلان القبض والتفتيش والاستيقاف وما ترتب عليه من إجراءات.
وقدم المحامي الواوان مذكرة تضمنت أوجه الدفاع والدفوع، ملتمسا في ختامها البراءة لموكله.
وذكرت المحكمة في حيثيات حكمها أن الواقعة التي تحدث بها شاهدها الوحيد اثناء تجواله الامني، تبين ان الحالة التي كان عليها المتهم وان كانت تجيز للشاهد اقتياده الى المخفر، الا انه ليس من شأنها توافر الظواهر الخارجية التي تنبئ على ان المتهم كان بحالة غير طبيعية او يحرز ثمة مخدر أو مؤثر عقلي بما تقنع المحكمة من وجود تلبس تبيح له القبض والتفتيش بغير اذن مكتوب ويكون الدفع من محامي المتهم سديدا وفقا للقانون.

You might also like