برامج ومسلسلات رمضانية مميزة وحصرية على SBC السعودية

0

أعلنت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السعودية خطتها البرامجية لشهر رمضان عبر القناة السعودية وقناة “SBC” الجديدة، واختارت أعمالا وبرامج هادفة، تتناسب وتقاليد العائلة السعودية وقيمها، وتواكب روح التطوير والتجديد .
قناة SBC” ” ستنطلق غرة رمضان بباقة واسعة من البرامج والمسلسلات المحلية والعربية الحصرية، ويشرف عليها الرئيس التنفيذي للهيئة داود الشريان، وتستقطب برامجها لرمضان نخبة من نجوم السعودية من خلال برامج حصرية، بلغت 12 برنامجاً من أصل 16. وتعرض SBC، أعمالا محلية في مقدمتها “شير شات” من بطولة راشد الشمراني، فايز المالكي وحسن عسيري، ويعالج تناقضات المجتمع بشكل كوميدي، “بدون فلتر” بطولة عبدالله السدحان، سعد الفرج، ويعالج مشكلات المجتمع السعودي بأسلوب ساخر وهادف، وتقدم القناة حصريّا الجزء الثاني من البرنامج الهادف “بالمقلوب” الذي يقدمه ياسر السقاف. كما تعرض البرنامج الحواري “تالي الليل” ويقدمه أحمد الحامد، ويقابل من خلاله شخصيات اجتماعية مشهورة، وتعرض SBC أيضاً مسلسل “حكايا 94″، وتقدم القناة رسوماً متحركة للكبار “درر”، إضافة إلى برنامج “حالتنا حالة” الذي يقدمه خالد الفرج، كما تقدم مسلسل “أبو ملحة” الكرتوني.
وسيعنى برنامج “كفو” بعرض تجارب شخصيات سعودية شابة ملهمة، إضافة إلى برنامج “جوائز السعودية”، ويقدمه عبدالمجيد الرهيدي. وهناك برنامج “لقمة وبسمة” تقديم بسمة الخريجي تخاطب من خلاله النساء. أما البرامج الدينية فنالت نصيباً وافراً من خريطة البرامج الرمضانية لقناة SBC. وتعرض القناة خلال رمضان ثلاثة برامج الأول يقدمه الشيخ عبدالرحمن السديس، ويتناول الأخلاق الرمضانية، فيما سيقدم الشيخ صالح المغامسي برنامج “مع القرآن”، ويطرح من خلاله دروساً في تفسير آيات من الذكر الحكيم، بالتزامن مع القناة السعودية الأولى، بينما يعرض برنامج “منارات” الذي يقدمه أحمد الرماح تقارير ميدانية مصورة وحية عن 30 مسجداً حول العالم.
وتعرض قناة SBC أربعة مسلسلات درامية عربية حصرية، هي “عوالم خفية” بطولة عادل إمام، “لدينا أقوال أخرى” بطولة يسرا. كما تعرض القناة مسلسل “بالحجم العائلي” بطولة يحيى الفخراني، و”اختفاء” بطولة نيللي كريم.
وبيَّنت الهيئة أن الخريطة البرامجية للقناة الأولى تتضمن في جانب الترفيه العائلي برنامج “في مجلس الراوي” الذي يقدمه الراوي محمد بن علي الشرهان. كما تتضمن الخريطة مسلسلين آخرين، هما “بدون فلتر” و”مع طايع”. وتقدم القناة كذلك برنامج الطبخ “مطبخ ضحى”، إضافة إلى البرنامج الدعوي “فتوى رمضان”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

4 × أربعة =