برشلونة لإطالة سلسلة “اللاهزيمة”

0

مدريد- أ ف ب: يسعى برشلونة المتوج بطلا الى تجنب أي مفاجأة تطيح بمسعاه لإنهاء الموسم دون هزيمة، وذلك عندما يحل ضيفا على ليفانتي في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وبعد خروجه بالتعادل 2-2 الأحد الماضي من موقعة الـ”كلاسيكو” ضد ضيفه وغريمه ريال مدريد في مباراة أكملها بعشرة لاعبين طيلة الشوط الثاني بعد طرد سيرجي روبرتو، حقق برشلونة الأربعاء الماضي فوزا كاسحا على ضيفه القوي فياريال 5-1، وواصل بذلك مشواره نحو أن يكون أول فريق ينهي موسما من 38 مباراة دون هزيمة.
ويقف فريق المدرب ارنستو فالفيردي الذي عزز الرقم القياسي الذي انتزعه هذا الموسم من ريال سوسييداد من حيث عدد المباريات المتتالية في الدوري دون هزيمة (43 امتدادا بين موسمين)، على بعد مباراتين من أن يصبح أول فريق في تاريخ الدوري ينهي موسما بأكمله دون هزيمة منذ الثلاثينات وتحديدا منذ موسم 1931-1932 (ريال مدريد لكن في موسم من 18 مرحلة).
وحاول فالفيردي تخفيف الضغط على لاعبيه بتقليله من أهمية إنهاء موسمه الأول مع الفريق دون هزيمة في الدوري، لكنه يدرك بأن الانجاز القياسي مهمة جدا لمعنويات اللاعبين الذين ودعوا مسابقة دوري الأبطال من ربع النهائي، فيما تمكن غريمهم ريال مدريد من بلوغ النهائي للموسم الثالث تواليا.
لكن المهمة لن تكون سهلة في المرحلة قبل الأخيرة، لأن المركز السادس عشر لا يعكس فعلا المستوى الذي يقدمه ليفانتي في الآونة الأخيرة، إذ حقق أربعة انتصارات متتالية ولم يتلق سوى هزيمة واحدة في مبارياته العشر الأخيرة.
وتغير وضع الفريق تماما منذ أن استلم باكو لوبيز تدريبه في اوائل مارس، خلفا لخوان راموس لوبيز مونييز الذي خسر منصبه نتيجة اكتفاء الفريق بفوز يتيم في مبارياته الـ22 الأخيرة.
وستشكل مباراة اليوم، فرصة لنجم برشلونة ليونيل ميسي لتعزيز رصيده كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى بعدما رفع رصيده الأربعاء ضد فياريال الى 34 هدفا في الدوري و45 في جميع المسابقات.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

3 + 1 =