برشلونة يتأهب لحسم صفقة رابيو توخيل يطالب إدارة سان جيرمان بثلاثة لاعبين جدد

0

تمسَّك برشلونة، بضم الفرنسي أدريان رابيو، لاعب فريق باريس سان جرمان، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، رغم رفض ناديه التخلي عنه في الفترة الحالية.
وأكدت صحيفة “سبورت” أمس، أن رابيو، أبلغ إدارة سان جيرمان، برغبته في الانضمام للكتيبة الكتالونية بعد الاهتمام الكبير من إدارة البارسا بالتعاقد معه.
وأشارت إلى أن برشلونة ينتظر قيام اللاعب بالإعلان عن رغبته في الرحيل علانية، عن طريق بيان رسمي، بعدما أعلن عن ذلك داخليا لإدارة ناديه.
ولفتت إلى أن إعلان رابيو، عن رغبته في الرحيل رسميا، سيمثل ضغطا كبيرا على إدار باريس، وسيمثل ذلك نقطة تحول في الصفقة، مما سيقرب البارسا من ضم اللاعب، خاصة وأن عقده ينتهي الصيف المقبل.
من جهته، كشف توماس توخيل المدير الفني لباريس سان جرمان موقفه من الأنباء التي تتردد بشأن إمكانية انتقال أدريان رابيو لاعب وسط الفريق إلى صفوف برشلونة هذا الصيف.
وقال توخيل في تصريحات صحافية امس: “الكل يعلم قدرات رابيو، وأن أمامه فرصة كبيرة لتطوير مستواه، أحبه كلاعب، وأحب العمل معه لإظهار قدراته في أفضل حالة”.
وأضاف: “أما بخصوص موقفه وتعاقده مع النادي، فأدريان هو الشخص الوحيد الذي لديه الكلمة الأخيرة في حسم قراره، فكل شيء يعتمد عليه”.ووجه المدرب الألماني رسالة واضحة إلى اللاعب الفرنسي الشاب، قائلًا: “رابيو عليه أن يقرر إما الاستمرار معنا ودعم خطة وستراتيجية الفريق في الموسم الجديد، أو يعلن عن رغبته في البحث عن تحدٍ جديد”.
وينتهي عقد رابيو مع بي إس جي في الصيف المقبل، علمًا بأن تقارير صحافية عديدة أكدت أن نادي برشلونة الإسباني جاد للغاية في التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.
في سياق متصل، حدَّد توماس توخيل، احتياجاته في سوق الانتقالات الصيفية الجارية.
وقال توخيل في تصريحات أبرزتها صحيفة “لو باريزيان”: “سوق الانتقالات بدأت الآن بالنسبة لنا. نحتاج لتعويض الظهير الأيسر يوري بيريشيتش، الذي انتقل إلى أتلتيك بيلباو، كما نحتاج أيضا لضم ظهير أيمن”.
وأوضح: “داني ألفيس مصاب، وتوماس مونييه شارك بالمونديال وقدم أداء رائعا، لكنه سينضم لنا بـ6 أغسطس، والموسم سيبدأ يوم 12، لذا لن يكون الأمر مفيدًا، وسنكون مطالبين بصفقة جديدة، أو أي حل لدعم هذا المركز”.
وأشار إلى أن بي إس جي يحتاج للاعب وسط لتعويض تياجو موتا الذي اعتزل بنهاية الموسم الماضي، قائلاً: “لا أحتاج مجرد بديل لموتا، بل لاعبا بنفس شخصيته القوية، وبعد ضم هذه الصفقات الثلاث سنبدأ مهمتنا في تطوير الفريق”.
وأكمل “لن أصاب بالهوس والجنون بالتركيز في سوق الانتقالات، بل التركيز في عملي لدعم المراكز المطلوبة”.
وأوضح توماس توخيل أنه اضطر للعب بخطة 3-5-2 في المباراة الودية أمام بايرن ميونخ، التي انتهت بفوز الاخير امس ضمن كأس الابطال الودية، وذلك للحد من خطورة المحاور الهجومية للفريق الألماني مثل روبن، وريبيري، وبيرنات، وآلابا، وكينجسلي كومان.
وأشاد مدرب بي إس جي بأداء لاسانا ديارا في مركز الليبرو، وهدوئه وتحكمه في تمرير الكرة بشكل صحيح، وكذلك أدريان رابيو وكريستوفر نكونكو في التقدم بالهجمات للأمام.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

9 + 3 =