برشلونة يتوهج والريال ينهار

0 8

مدريد – (أ ف ب): حافظ برشلونة المتوج بطلا للدوري الاسباني في كرة القدم على سجله هذا الموسم خاليا من الخسارة، وحقق اول من امس فوزا كاسحا على ضيفه فياريال 5-1 في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة والثلاثين، في حين سقط ريال مدريد 2-3 على ارض اشبيلية الذي عزز فرصته في خوض الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ).
على ملعب «كامب نو»، بات برشلونة الساعي الى انهاء الموسم دون خسارة بعد أن عزز الرقم القياسي الذي انتزعه هذا الموسم من ريال سوسييداد من حيث عدد المباريات المتتالية في الدوري دون هزيمة (42 امتدادا بين موسمين)، على بعد مباراتين ليصبح أول فريق في تاريخ الدوري ينهي موسما بأكمله دون هزيمة منذ ثلاثينات القرن الماضي.
وتبدو الفرصة سانحة امام العملاق الكاتالوني لتحقيق هذا الهدف عندما يحل ضيفا على ليفانتي قبل ان يستضيف ريال سوسييداد في المرحلتين الاخيرتين.
وعلى ملعب رامون سانشيز بيزخوان، دفع ريال مدريد غاليا ثمن المساحات التي تركها مدافعوه والاخطاء التي ارتكبوها، وبالاخص قائده سيرخيو راموس الذي سجل بالتخصص في مرماه كما اهدر ركلة جزاء وسجل اخرى، وبات انهاء الموسم في مركز الوصيف حلما صعب التحقق في المرحلتين الاخيرتين.وغاب عن الريال عدد من العناصر الاساسية بداعي الاصابة او بقرار من زيدان ومنهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي مارسيلو والكرواتي لوكا مودريتش والالماني توني كروس والفرنسي رافايل فاران والويلزي غاريث بايل وايسكو وداني كارفاخال.
وبقي ريال مدريد (72 نقطة) متخلفا عن جاره اتلتيكو الذي يتفوق عليه بالمواجهات المباشرة (صفر-صفر و1-1 على ارض الاول) بثلاث نقاط، وبات على مدربه الفرنسي زين الدين زيدان التركيز على نهائي دوري ابطال اوروبا ضد ليفربول الانكليزي في 26 امايو في كييف.
في المقابل، انتزع اشبيلية المركز السابع الاخير المؤهل الى الدوري الاوروبي، المسابقة التي توج بلقبها ثلاث مواسم متتالية بين 2014 و2016. بعدما رفع رصيده الى 54 نقطة متقدما بفارق نقطتين على خيتافي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.