حلم التأهل يداعب الفحيحيل واليرموك

برقان بوابة الشباب للعبور للممتاز اليوم حلم التأهل يداعب الفحيحيل واليرموك

الباذر وليما مفاتيح لعب الشباب اليوم

كتب – محمد إبراهيم:
تحسم هوية بطل دوري الدرجة الأولى الليلة عندما تقام 3 مواجهات ضمن الجولة الأخيرة من عمر المسابقة فيلعب الشباب مع برقان في حين يلتقي خيطان نظيره الفحيحيل ويواجه اليرموك الساحل في غياب الصليبخات وفقا لقرعة المسابقة.
ينحصر الصراع على بطاقة التأهل الأولى للدوري الممتاز بين الشباب المتصدر بـ 31 نقطة والفحيحيل الوصيف بـ 29 نقطة، في حين يمتلك اليرموك الثالث بـ 27 نقطة حظوظا في منافستهما على الوصافة، الفوز هدف الثلاثي من اجل حسم مصيرهم في سباق التأهل لدوري «فيفا» الممتاز.
الشباب الاول بـ 31 نقطة يرفع شعار لا بديل عن الفوز عندما يلاقي برقان الرابع بـ 26 نقطة والذي فقد اماله في المنافسه، أمر تأهل الشباب المباشر وخطف البطاقة الاولى يبقى بأيديهم فالفوز يمنحهم التأهل للممتاز بغض النظر عن بقية نتائج المرحلة، في الوقت الذي يدخل فيه برقان اللقاء وسط حاله من الاحباط بعد خسارتهم الاخيرة التي اطاحت بهم من سباق التأهل.
كتيبة ابناء الاحمدي بقيادة الوطني خالد الزنكي تبدو شبه مكتملة ويبرز فيها عيسى باه مع غورتال وليما إلى جانب ابراهيم العازمي ومحمد زنيفر مع عبد الله الباذر على الجانب الاخر يعول برقان بقيادة الوطني محمد دهيليس على محترفيه سوما وزدجالو مع ايدير.
وعلى نفس النهج يدخل الفحيحيل الوصيف بـ 29 نقطة مواجهة خيطان الأخير بـ 11 نقطة طمعا في الفوز الذي يضمن له الوصافة ويمنحه اللقب في حال سقط الشباب في فخ التعادل أو الخسارة في حين يلعب خيطان لتحسين الصورة والتجهيز لكأس الأمير، الفحيحيل يفتقد لجهود محمد نعيم ومنصور مانع ويعول مدربهم على قدرات سالم الهاجري مع فواز الرشيدي ومعتز المهدي، في حين يفتقد خيطان لجهود طلال الانصاري ورحيم نصار للايقاف، ويعتمد مدربهم محمد الانصاري على محمد عبيد مع فواز مبيليش لقيادة الهجوم.
وفي اللقاء الاخير يبحث اليرموك الثالث بـ 27 نقطة عن الفوز لبلوغ النقطة 30 على أمل الارتقاء للوصافة في حال تعثر الفحيحيل أمام خيطان عبر التعادل أو الخسارة في ظل تفوق اليرموك بالمواجهات المباشرة مع الاشاوس.