برقان يطمح لاستكمال مغامرته وبلوغ نهائي “عربية اليد” يخوض اختباراً صعباً أمام المجمع الجزائري في نصف النهائي اليوم

0 121

كتب – خالد العنزي:

يلتقي الفريق الأول لكرة اليد بنادي برقان في السابعة من مساء اليوم، مع المجمع البترولي الجزائري ضمن الدور نصف النهائي من بطولة الأمير فيصل بن فهد الـ 35 للأندية أبطال الدوري لكرة اليد والمقامة حاليا على صالة الأميرة سمية بنت الحسن في الأردن وتختتم الخميس المقبل، يسبق المباراة الثانية في نصف نهائي البطولة والذي سيقام في الخامسة مساء بين الغرافة القطري والوحدة السعودي على نفس الصالة، وسبق ان التقى برقان والمجمع البترولي ضمن منافسات المجموعة الأولى حيث خسر برقان من الفريق الجزائري 17-28.
وجاء تأهل الفرق الأربعة بعد ان عبر برقان مواطنه يد العميد في ربع النهائي فيما جاء تأهل الغرافة على حساب مواطنه ايضا فريق قطر وفوز المجمع البترولي على رجاء اكادير المغربي والوحدة على الترجي التونسي حامل اللقب.
يذكر ان غدا يوم راحة للفرق المشاركة، على ان تلعب الاربعاء مباريات ادوار الترضية الى جانب مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والتي ستكون بين الخاسرين بمواجهات اليوم، وتقام المباراة النهائية على اللقب العربي للأندية الخميس المقبل.
من جانبه، أكد شايع علي مدير كرة اليد بنادي برقان واداري الوفد في الاردن، أن فريقه جاهز لمباراة اليوم وان جميع اللاعبين يتمتعون بروح عالية ومعنويات خاصة وان برقان في اول مشاركة لها خارجية وصل للدور نصف النهائي وضمن احد المراكز الاربع وهو ما يعتبر انجازا تاريخيا للفريق حديث النشأة.
واضاف: “الدعم الكبير الذي اولته ادارة النادي وجهاز اللعبة للفريق الفترة الماضية من اقامة معسكر خارجي في صربيا وتذليل كافة العقبات التي واجهتنا خلقت لنا ارضية مناسبة لتقديم مستوى مميزا من لاعبين جلهم لم يشارك في بطولة خارجية من قبل”.
وبين مدير يد برقان، ان لاعبي الفريق رغم قلة خبرة الغالبية منهم الا انهم عكسوا المستوى المميز لكرة اليد الكويتية في البطولة العربية ونالوا اعجاب واحترام المتابعين والمراقبين بالبطولة. بدوره، بين محمد مسعودان مدرب برقان، انه سيلعب امام المجمع البترولي بنفس التشكيلة التي لعبت امام الكويت، خاصة وانه يعرف امكانيات الفريق حيث سبق وان التقى به بدور المجموعات، مشيرا الى صعوبة اشراك حسين كرم الذي لم يتعاف حتى الآن من اصابته بالكاحل.

You might also like