“برقان”: 20 الجاري تاريخ الاكتتاب و260 فلساً سعر السهم في الطرح

0 6

حدد بنك برقان تاريخ الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال بالفترة من 20 سبتمبر الحالي، وحتى 10 أكتوبر المقبل، كما حدد سعر الطرح عند 260 فلساً للسهم. وبحسب بيان البنك للبورصة، فإن سعر طرح السهم في الاكتتاب يمثل 100 فلس كقيمة اسمية لليهم، إلى جانب 160 فلساً علاوة إصدار للسهم الواحد.
ووفق البيان فمن المقرر زيادة رأس المال البنك من 225.9 مليون دينار، إلى 250 مليون دينار بعد الاكتتاب، حيث سيتم زيادة رأس المال من خلال إصدار نحو 240.58 مليون سهم جديد، التي تُمثل 10.6% من رأسمال البنك المُصدر والمدفوع الحالي. وستُطرح أسهم الزيادة للاكتتاب على المساهمين المُسجلين في سجلات “برقان” كما في تاريخ الاستحقاق، حيث حدد يوم 16 سبتمبر كتاريخ لحيازة السهم، واليوم الذي يليه كبداية التداول دون استحقاق.
وحدد البنك في النشرة يوم 19 سبتمبر الجاري كتاريخ للاستحقاق، على أن يبدأ الاكتتاب بالفترة من 20 سبتمبر وحتى 10 أكتوبر القادم.
وكان بنك برقان قد أعلن نهاية أغسطس السابق، حصوله على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية بتاريخ 28 أغسطس 2018، على نشرة الاكتتاب الخاصة بزيادة رأس المال المُصدر.
وتمثل حصيلة زيادة رأس المال تمويلاً إضافياً لـ”برقان”، كما أن عملية طرح أسهم زيادة رأس المال سوف تُعزز معدل رأس المال الرقابي للبنك.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.