“برقان”:22.7 مليون دينار صافي الأرباح خلال الربع الثالث من 2019 ندوة جمعية الصحافيين واتحاد العمال بمشاركة الفريق المعني: القانون بصيغته النهائية لدى مجلس الأمة

0 84

أعلن بنك برقان عن نتائجه المالية للربع الثالث من عام 2019، والتي تؤكد على الأداء المتميز لبنك برقان، حيث حقق البنك صافي دخل بقيمة 22.7 مليون دينار للربع الثالث من عام 2019، وهو ما يعكس نمواً مبهراً بواقع 10.7% مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي.
وتتمثل اهم العوامل الرئيسية التي ساهمت في نمو الأرباح في:
– مستويات عالية من الايرادات حيث سجلت 61.9 مليون دينار .
– خفض المصروفات التشغيلية (25.7 مليون دينارفي الربع الثالث من العام 2019 مقارنة بمبلغ 25.9 مليون دينارفي الربع الثالث من العام الماضي).
– خفض المخصصات (9.5 مليون دينار في الربع الثالث مقارنة بـ 17.7 مليون دينار في الربع الثالث من 2018).
وعزز أداء الربع الثالث المتميز لبنك برقان أداء البنك لفترة تسعة الأشهر الاولى من العام 2019 حيث ظلت الإيرادات قوية عن فترة تسعة الأشهر الأولى من العام 2019 بواقع 178.3 مليون دينار بدعم من صافي هامش فوائد مستقرة بنسبة 2.9%. كما حافظ بنك برقان أيضاً على نسبة التكاليف إلى الدخل بشكل فعال عند 41.9% مما أدى إلى تحقيق أرباح تشغيلية بلغت 103.6 مليون دينار .
ولا تزال تكلفة المخاطر منخفضة عند 0.7%، في حين تظل نسبة تغطية القروض المتعثرة جيدة عند 162%.
وواصل بنك برقان تحقيق أرباح متميزة حيث بلغ صافي الإيرادات لفترة تسعة الأشهر الأولى من العام 2019 67.5 مليون دينار، مما أدى إلى أن تسجل نسبة العائد على حقوق المساهمين نسبة 10.4%.
وتعقيباً على هذه النتائج، قال ماجد عيسى العجيل – رئيس مجلس إدارة بنك برقان : “لقد واصلنا تحقيق نتائج متميزة لمساهمينا على الرغم من زيادة التقلبات في المنطقة. وتعكس هذه النتائج قوة وصلابة النموذج التشغيلي لبنك برقان والبنوك التابعة، مدعومة بإطار عمل فعال لإدارة المخاطر”.
ومن جانبه، صرح مسعود جوهر حيات – نائب رئيس مجلس الإدارة و رئيس الجهاز التنفيذي لمجموعة بنك برقان”إن الأداء المتميز لبنك برقان خلال فترة تسعة الأشهر الأولى من العام 2019 تظهر بشكل واضح على مواصلة البنك التركيز على تلبية احتياجات عملائه مع تحقيق مستويات عالية من الكفاءة التشغيلية”.
وأضاف أنه ابتداءً من هذا العام، قام بنك برقان بتعديل عملية الاقفال المالي للبيانات المالية وذلك بتغيير تاريخ اعداد البيانات المالية للبنوك التابعة لبنك برقان ليكون قبل شهر واحد من تاريخ اعداد البيانات المالية لبنك برقان. وبناءً عليه، فان نتائج البيانات المالية لفترة تسعة الأشهر الأولى من العام 2019 تتضمن أداء البنوك التابعة عن فترة ثمانية أشهر فقط (أي من يناير حتى أغسطس) عوضاً عن فترة تسعة الأشهر المدرجة في الفترات السابقة.
تتضمن البيانات المالية المجمعة نتائج عمليات بنك برقان في الكويت وحصتها في النتائج المالية من الشركات التابعة لها، وهي بنك برقان – تركيا، بنك الخليج الجزائر، مصرف بغداد، بنك تونس العالمي.

You might also like